رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«جوزك بتاعنا كلنا».. مشاهير وافقوا على تعدد الزوجات

ستوديو
طباعة

أحل الله التعدد، وذكره في كتابه الكريم، ورغم إباحة تعدد الزوجات وفق ما ذكرت الآية الكريمة "وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِك"، فرغم مشروعيته الدينية، فإن مسألة تعدد الزوجات ما زالت غير مقبولة من جانب الكثيرين في المجتمع ويثار حولها جدل كبير، ولكن هناك من أصبح يرتضي بالفكرة، ويتعايش معها.


شيخ الأزهر لم يحرم تعدد الزوجات

ورغم هجوم شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، على مسألة تعدد الزوجات، باعتباره ظلمًا للمرأة والأبناء في أغلب الأحيان، ومن الأمور التي لم تفهم صحيحًا في القرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إلا أن تصريحاته اقتصت من سياقها، وأكد أنه لا يمكنه أن يناقض كتاب الله أو سنة النبي الكريم، مؤكدًا عدم تحريم أو حظر تعدد الزوجات، قائلاً: "أبادِرُ بالقولِ بإنَّني لا أدعو إلى تشريعاتٍ تُلغي حقَّ التعدُّدِ، بل أرفُضُ أيَّ تشريعٍ يَصدِمُ أو يَهدِمُ تشريعاتِ القرآنِ الكريمِ أو السُّنَّةِ المُطهَّرةِ، أو يَمسُّهمَا من قريبٍ أو بعيدٍ؛ وذلك كي أقطعَ الطريقَ على المُزايِدِينَ والمُتصيِّدين كلمةً هنا أو هناك، يَقطَعونها عن سِياقِها؛ ليتربَّحوا بها ويتكسَّبوا من ورائه".


يرصد "ستوديو" أبرز المشاهير الذين وافقوا على التعدد، وتعايشوا معه.

صاحبة مبادرة "تعدد الزوجات": جوزك مش بتاعك على طول

أكدت دعاء عبدالسلام، صاحبة دعوة ومبادرة تعدد الزوجات، أنه ليس لديها أي مانع في هذا الأمر، وتوافق على أن تكون زوجة لرجل متزوج أو حتى أن يتزوج عليها زوجها بعد ارتباطهما، لكنها اعترضت على مصطلح «الضرة»، قائلة عن تلك الكلمة: «كلمة سيئة جدًا، وتسيئ للست»، لأن في البداية والنهاية، من يتزوج امرأة مثلها، وكلنا معرضات بشكل أو بآخر أن نتزوج من رجال متزوجة بالفعل، معقبة: «مفيش حاجة اسمها جوزك ده بتاعك على طول»، فالحياة مليئة بالمتغيرات والقلوب قلابة.

 

نشوى العجوز: أنا كنت زوجة رابعة ونجحت أكون الوحيدة

وأكدت الإعلامية بقناة "الصحة والجمال"، نشوى العجوز، أنها لا تمانع فكرة تعدد الزوجات، قائلة: "أنا كنت زوجة رابعة، ونجحت في التصفيات لغاية ما بقيت لوحدي".


محمد رمضان يوافق على تعدد الزوجات

بعد قرار السلطات التونسية منع تعدد الزوجات، عبر الفنان المصري محمد رمضان عن رفضه لذلك القرار، مؤكداً أنه ضد أي قوانين تخالف ما أحله الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم.

إسعاد يونس وشريهان

استمرت الفنانة إسعاد يونس على ذمة زوجها، علاء الخواجة والد ابنيها، رغم زواجه من الفنانة شريهان والتى أنجب منها بنتين، والتي أكدت شريهان فى عدد من اللقاءات الصحفية وجود علاقة طيبة تجمعها بإسعاد يونس وأنها كانت دائمة السؤال عنها وقت محنة مرضها، كما حضرت شريهان زفاف ابن زوجها من إسعاد ورقصت وغنت فيه.

 

الممثلة التونسية درة

تزوجت منذ أسابيع الفنانة درة من المهندس هانى سعد، وأقامت حفل زفافها فى منطقة الجونة على هامش مهرجان الجونة السينمائى.

وخرجت الزوجة الأولى لهاني سعد وأم الأولاد لتؤكد من خلال صفحتها على فيسبوك أنها ما زالت على ذمة زوجها وأنها لم تطلق منه، ردًا على ما قالته درة لإحدى الإذاعات التونسية، رغم أنه من المعروف عن درة رفضها لمبدأ تعدد الزوجات.

 

الفنانة سناء يونس

وافقت الفنانة سناء يونس فى الثمانينيات على الزواج من الفنان محمود المليجى على زوجته الأولى علوية جميل، واستمر الزواج سرًا حتى وفاة المليجى، ورفضت سناء التصريح بالأمر طيلة حياة المليجى، وحافظت على السر حتى وفاته.

 

أنغام والهجوم عليها

وقبلت الفنانة أنغام، الزواج من الموزع الموسيقي المصري، أحمد إبراهيم، رغم بقاء زوجته السابقة على ذمته، والتي أكدت في منشورات نسبت لها أنها لم تنفصل عن زوجها وعبرت من خلالها عن استيائها من زواجه.


روبي والإعلامية داليا عبدالعزيز

ورغم قبول روبي الزواج من المخرج سامح عبدالعزيز، فإنها لم تتعرض لهجوم يذكر، رغم انتشار خبر زواجها السري من المخرج سامح عبد العزيز وإنجابها منه رغم وجود زوجته الأولى المذيعة داليا عبدالعزيز على ذمته.

إرسل لصديق

التعليقات