رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البنك الأهلي يشرح المقصود بالشهادة البلاتينية

ستوديو

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن التوقعات أفادت بتثبيت أسعار الفائدة وليس التخفيض، وذلك بسبب وجود فجوة إيجابية ما بين سعر التضخم الذي وصل لـ5.7% والسعر الحالي والذي يعد مصدر جاذب للاستثمارات.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه سيكون هناك فرصة لجود استثمارات يومية ودولية خلال الفترات الماضية للاستثمار، ولذلك يفضل البنك المركزي الحفاظ على هذا المستوى.

 

وتابع: "أعتقد أنه لن يكون هنا حدة في الانخفاضات، ولكن الأمور ستشهد استقرارا فى الأسواق، والبنك الأهلي وبنك مصر حتى الآن يقومون بطرح الشهادة البلاتينية بفائدة 11% لمدة 3 سنوات والتي تستحوذ على جزء كبير من السيولة النقدية"، مشيرًا إلى أن الشهادة  البلاتينية تدفع أكثر عائد متاح بنسبة 11% والعملاء الذين يبحثون عن فترات أقل لمدة سنتين يخضعون للاحتياطي في البنك المركزي الذي يصل لنسبة 7%.

 

وأكد أن معظم العملاء يفضلون المدة متوسطة الأجل 3 سنوات والتي تشهد إقبالا كبيرا حيث تم ضخ  230 مليار جنيه في الشهادات المرتفعة العائد منذ يوليو 2020 حتى الآن، موضحًا أن ميزة الأسعار متوازنة ومفيدة لكافة الأطراف بالنسبة للمقترضين بنسب 5% و8% للسياحة والصناعة والتي تعد فرصة للاستثمار، أما المودعين بنسبة 11%.