رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية: الانتهاء من تطوير 4500 قرية ضمن «حياة كريمة»

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إنه تم الانتهاء من تطوير 4500 قرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وسوف يتم تطوير 1500 قرية خلال العام الجاري 2021.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع مع جميع الوزراء آخر التطورات في مبادرة "حياة كريمة".

 

ولفت إلى أن مبادرة حياة كريمة ساعدت على التنمية الاقتصادية وتوفير حياة كريمة لأبناء المراكز والقرى التي يتم تطويرها، خاصة أنه تم إنشاء مجمعات صناعية وتأهيل مهني وتوفير مشروعات ذات عائد اقتصادي لأبناء هذه القرى والمراكز.

 

وتابع: "يتم تشغيل أبناء القرية من المقاولين والمحليين في التنفيذ على الأرض في القرى والمراكز الخاصة بهم، مما يحقق التنمية الزراعية أو الصناعية أو السياحية، كل قرية ومنطقة حسب خصائصها".

 

وأشار إلى أن وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني تقوم بمساعدة أهالي القرى في التعليم والتأهيل النفسي والاجتماعي لهم، وتجهيز عرائس وسداد ديون عن الغارمين، مؤكدًا أن هذه المبادرة سوف تغير شكل الريف المصري وتنقله نقلة نوعية غير مسبوقة.