رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف: لماذا يزور الرئيس السيسى الكليات العسكرية دون المدنية؟

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي توجه اليوم إلى زيارة الكلية الحربية، وتفقد خلال الزيارة حالة الطلاب والتدريب، مشيرا إلى أن البعض يتساءل: لماذا يهتم الرئيس السيسي بالكليات العسكرية ولا يزور الكليات المدنية مثل الطب والهندسة وغيرها من الكليات؟.


وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة" على إذاعة "نغم إف إم"، أن هناك من يقول إن الرئيس يزور الكليات العسكرية لأنه كان خريج الكلية العسكرية، وهناك من يرى أن الرئيس السيسي يريد بناء دولة أمنية، وهناك من يقول إن الرئيس خائف وإنه يقوم بتأمين نفسه.


وأكد الباز أن زيارة الرئيس السيسي للكليات العسكرية تمثل دعمًا هائلًا وكبيرًا، وزرع حالة من الوعي عند الطلبة، لأن البلد يخوض معركة.


وتابع: "السيسي عندما أصبح وزيرًا للدفاع عمل 3 مهمات، الأولى أن الجيش من 2005 الى 2012 كان في حالة من الثبات في مسألة التدريب. فعمل على رفع كفاءة التدريب، والثانية أن الجيش بعد 25 يناير فوجئ أن الناس بتهتف ضده وتعتدي عليه وتتهمه باتهامات لا يمكن أن يتورط فيها وكان في حالة نفسية سيئة، فعمل السيسي على تجاوز الجيش لهذا الأمر، والثالثة هي أن الجيش كان بحاجة إلى تنويع مصادر التسليح".


وشدد الباز على أن الرئيس يذهب للكليات العسكرية لأننا دولة في حالة حرب، وهذه الزيارات مهمة وداعمة ومساندة وتجعل الطالب يشعر أنه ليس مجرد طالب في كلية، وإنما مقاتل أو شهيد تحت الطلب.