رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: 3 أسباب دفعت الإخوان لكره مسلسل «الاختيار 2»

محمد الباز
محمد الباز

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، عن 3 أسباب دفعت الإخوان مبكرا لكره مسلسل "الاختيار 2"، وسبب حملات الهجوم ضد الفنانين المشاركين في المسلسل.

وقال خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، إن صورة أحمد مكي المُتداولة على السوشيال ميديا سببت حالة من الفزع والخوف الشديد لدى الجماعة الإرهابية.

وأضاف "الباز"، أن أول سبب لكره جماعة الإخوان الإرهابية لـ"الاختيار"، أنه فكرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوها بأنه أثناء احتفال الرئيس بذكرى نصر أكتوبر تحدث عن الشهيد أحمد المنسي، ووقتها كان قد تم القبض على هشام عشماوي، وقال الرئيس وقتها "عندنا المنسي وعشماوي الاتنين ضباط في نفس الكتيبة، ولكن منهم من اختار الحق ومنهم اختار الباطل"، ومن هنا جاءت فكرة مسلسل الاختيار.

وأكد، أن السبب الثاني هو أن المسلسل يقضي على مزاعم الإخوان بشكل عملي، منوها بأن الدراما تصل لكل بيت في مصر، ويتأثر بها المشاهد، أكثر من المقالات في الصحف والخطباء في المساجد.

وتابع: "كلنا في مسلسل الاختيار 1 شوفنا شهداءنا لحم ودم، وشوفنا قصص أبطالنا اللى بتحمينا، والمشاهد تأثر ببطولات الضباط والجنود".

وأوضح "الباز"، أن السبب الثالث هو مسلسل "الاختيار 2"، الذي يحمي الأجيال القادمة من كذب الإخوان، لأن الإخوان على مدار السنين عملوا على جذب تعاطف الناس معهم، عبر الكتب التي نشرت حول تعرض الجماعة للتعذيب في السجون، منوها بأن "الإخوان كانوا يشكلون وعي الأجيال الجديدة، فجت المسلسلات عشان تقول: لا الإخوان كذابين".