رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أسرار هاجر أحمد".. كيف خدعت الفنانة الفاتنة أهلها 4 سنوات للعمل بالتمثيل؟

ستوديو

حلت الفنانة هاجر أحمد، ضيفة ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على فضائية "dmc"، وكشفت خلال الحلقة عن معارضة أهلها دخولها مجال التمثيل، وكيف وافقوا بعد ذلك، وكيفية ذهابها للتصوير دون علمهم، وغيرها من التفاصيل والأسرار التي تكشفها.

معارضة أهلها لعملها

وكشفت هاجر أحمد عن مواجهتها لمعارضة شديدة من أهلها لدخولها مجال التمثيل، لدرجة اضطرتها للجوء للحيلة لإخفاء ذهابها للتصوير.

وأشارت إلى أنها أخفت عملها بالتمثيل لمدة أربع سنوات، رغم أنها كانت تمثل في أدوار يمكن مشاهدتها على التليفزيون، لكنها كانت تتحايل على ذلك بتغيير القنوات وقت عرض أعمالها.

حيلة للذهاب للتصوير
قالت هاجر أحمد: "كان عندي مشكلة لما أروح تصوير، معانا شنط وهدوم، ماعرفش أنزل من البيت بشنط، أعمل إيه؟ كنت ساكنة في الدور الأول، أرمي الهدوم من البلكونة، وأنزل ألمّها وأروح التصوير".

وأوضحت أنها درست علم النفس في الجامعة، ودخلت معهد الفنون المسرحية من وراء أهلها في نفس الوقت، ولم تخبرهم إلا عندما تفوقت في دراستها، وكانت الأولى على دفعتها في السنة الأولى من دراسة المسرح والتمثيل، ومع ذلك عارضت الأسرة عملها بالتمثيل، ووافقت فقط على استكمال دراستها لتكون دكتورة، ما دامت متفوقة إلى هذه الدرجة، فاعتبرتها خطوة لا بأس بها لدخول المجال.

اكتشاف أهلها عملها بالتمثيل

وعن اكتشاف أسرتها أخيرا عملها في التمثيل، قالت هاجر أحمد: "في سنة رابعة عملت مسلسل (كيد الحموات)، مع ماجدة زكي، ابتدا المسلسل يتعرض وشافوا، وكانت كارثة. سيبت البيت ومشيت".

وأضافت: "اللي خلاهم يوافقوا شافوا إصراري، وإني كنت فاشلة في الجامعة في علم النفس، ومجتهدة في الحاجة اللي بحبها، فتفهموا في الآخر".

قصتها مع المخرج تامر محسن 

وصفت هاجر أحمد المخرج والمؤلف تامر محسن بأنه أهم شخص أثر في حياتها، لافتة إلى أن تأثيره بدأ قبل مشاركتها في مسلسل "هذا المساء"، الذي ألّفه وأخرجه وعرض عام 2017.

وقالت: "هذا المساء له قصة معي، كنت بتفرج على مسلسل تحت السيطرة، وكان قوي جدا، وفي تلك الفترة كنت في البيت لا أفعل شيئا، لأول مرة أتابع مسلسل كامل، واتفرجت عليه وغرت جدا".

وأضافت: "قعدت أدور على أكّونت تامر محسن وبعت له، قلت له أنا مبسوطة جدا بالمسلسل، وحكيت له إني متخرجة وأهلي رافضين، وأنا فعلا غِرت، بعد كام يوم رد عليّ، رسالة مهمة جدا لسه محتفظة بيها. قال لي لازم تسعي ورا حلمك ولازم تجتهدي، لكل مجتهد نصيب، وإنت هتنجحي وتكملي".