رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطوير الريف مشروع يحمل التنمية لـ58 مليون مواطن (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة  مصر الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "تطوير الريف.. مشروع يحمل التنمية لـ58 مليون مواطن"، وهي مبادرة رئاسية جديدة تضاف إلى المشروعات القومية التي حققت قفزة في مجال التنمية المجتمعية خلال وقت قياسي. 

ويحمل المشروع القومي لتطوير الريف المصري التنمية لـ60% من المواطنين، ويستهدف تغيير وجه الريف المصري وإحداث نقلة نوعية كبيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والوصول بالريف المصري إلى أسمى مراتب التطور والتقدم على غرار وضع الريف الأوروبي من تقدم وحضارة وحياة تليق بآدمية المواطنين. 

ولأول مرة في تاريخ مصر يتم تنفيذ مبادرة لتطوير الريف المصري كله في وقت واحد، إذ أن خطة المشروع تستهدف تحسين مستوى معيشة 58 مليون مواطن يعيشون في الريف، الأمر الذي يعكس مدى ضخامة المشروع الذي يتكلف 515 مليار جنيه. 

ومن المتوقع أن تغير المبادرة وجه مصر بالكامل وتحقق تنمية شاملة في كل ربوع البلاد، إذ حظيت بتأييد شعبي واسع، وستخلق مزيدا من فرص العمل الجديدة في جميع القرى، ما يساعد على رفع مستوى الدخل لفرد والقضاء على البطالة وتحقيق التنمية المستدامة.