رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تجاوزت مصر ذروة الموجة الثانية لكورونا؟.. مستشار الرئيس يُجيب (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، لكن هذا لا يمنع أن ما زالت لدينا حالات، وما زالت المستشفيات تستقبل حالات، وما زالت هناك حالات تدخل الرعاية المركزة، مشددًا على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

وأضاف تاج الدين، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، أنه يجب أن نأخذ حذرنا بشدة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن العالم مفتوح على بعضه، لافتًا إلى أن الموجة الثانية مختلفة عن الموجة الأولى، بداية من ارتفاع الأعداد ثم استقرارها لعدة أيام، وبعد ذلك يتم الانخفاض فيها، ولكن هذا هو الشكل الطبيعي لانتشار الأوبئة.

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أن هناك تشديدًا من الحكومة والقيادة السياسية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامة، ويصاحب هذا توجيه الرئيس السيسي باستمرار الدراسة بشكل إلكتروني، مما ساهم في تقليل التجمعات التي أدت إلى انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا.


وأوضح أن الدول التي تتواجد فيها شركات تنتج اللقاحات استحوذت على كمية كبيرة من إنتاج هذه الشركات، مشددا على أن الدولة المصرية تدرك هذا الأمر، وتعمل على توريد اللقاحات اللازمة وفق جدول زمنى.