رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ذكرى ميلاده.. سر بكاء جيهان السادات بسبب عبدالله غيث

ستوديو

لقب بـ "فارس الفن"، وكان من أبرز الرموز الفنية، لما تميز من موهبة فازة في التمثيل، والذي تحل الذكرى الـ 93 على ميلاده، هو الفنان عبدالله غيث، الذى ولد فى مثل هذا اليوم الموافق 28 يناير من عام.

ينتمي عبدالله غيث إلى عائلة من أعيان الشرقية ورثت العمودية، وكان والده الحسينى أحمد سليمان غيث يدرس الطب في إنجلترا، وأثناء الحرب العالمية عاد إلى مصر ولم يستطع الرجوع لاستكمال دراسته، وتولى العمودية في قريته شلشلمون بمنيا القمح، لكنه توفي في سن صغيرة تاركا 5 أبناء، أصغرهم عبدالله غيث، وكان رضيعًا وقت وفاة والده، بينما كان شقيقه الفنان حمدي فى سن الرابعة من عمره.

 

بكاء جيهان السادات تأثرا بمسرحية "الوزير العاشق"

امتلك قاعدة عريضة من الجماهير، بما فيهم الرؤساء والزعماء، حيث ذكر إبنه الحسيني في تصريحات صحفية سابقة، أن الرئيس السادات وحرمه جيهان كانا يحضران المسرحيات الشعرية التى يقدمها والده وعمه حمدى.

وبكت جيهان السادات تأثرًا بمسرحية "الوزير العاشق" التى قدمها الفنان عبدالله غيث، خاصة فى المشهد الذى كانت تلقى عليه السهام، وكان المسرح دائمًا كامل العدد، وكان السادات يقدرهما ويحبهما جدًا، ومنحهما العديد من الأوسمة، كما كان كل الزعماء يبدون إعجابهم بهما، ومنهم  ياسرعرفات، وملك السعودية والمغرب، وكل الشخصيات الكبرى فى الدول العربية.