رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مستثمرو المناطق الصناعية: 40% من الملابس الجاهزة تخرج من بورسعيد

ستوديو
طباعة

قال المهندس محمد السيد، رئيس جمعية مستثمري المناطق الصناعية بمحافظة بورسعيد، إن المحافظة لم تكن تحتوي إلا على مصنعين فقط، لكنها شهدت تقدمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة جعلها تشهد آلاف المصانع باستثمارات ضخمة، لافتًا إلى أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يتفقد المنطقة الصناعية يوميًا لحل كل المشكلات.


وأضاف، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يُعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي، أن مشروعات جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة جعلت المنطقة الصناعية تشهد طفرة كبيرة، إذ هذا النوع من المشروعات هو عماد الصناعة على مستوى العالم، وتمثل 80% من الاقتصاد الصناعي في الدول الصناعية.


وتابع أنه جرى تدشين مشروع الـ58 مصنعًا بسرعة كبيرة، وقام المحافظ بتسليمه للشباب، وهو ما يشجع الشباب على الاستثمار في المحافظة، خاصة أن موقعها متميز، كما جرى تطوير المنطقة الحرة التجارية، وأصبحت منطقة حرة صناعية: "مثلًا، 40% من الملابس الجاهزة اللي بتصدرها مصر بتطلع من بورسعيد".


وأردف أن معظم العمالة في المحافظة من مختلف محافظات الجمهورية، بسبب تطور الصناعة في مصر: "الصناعة المحلية بدأت تغطي على البضائع القادمة من الصين ومختلف الدول، لكن نسبة مواطني بورسعيد بالمصانع بدأت تزيد".

إرسل لصديق

التعليقات