رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اعتبار تطوير القرى مشروعًا قوميًا.. أبرز قرارات الاجتماع الحكومي الأسبوعي

ستوديو
طباعة
عرضت قناة "إكسترا نيوز" "إنفوجراف" عن أبرز القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وذلك في اجتماعهم الأسبوعي، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، والتي نستعرضها كالتالي:

وافق مجلس الوزراء، على السير في إجراءات توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بنظام BOO (بقدرة 500 ميجاوات، بمنطقة خليج السويس، ويتم تنفيذها بواسطة تحالف سيمنس- جاميسا) للطاقة المتجددة بسعر 3 سنت/كيلو وات/ساعة، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، بقدرة 250 ميجاوات لكل منهما، وذلك في إطار التوسع في الطاقة النظيفة.

ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاقد مع شركة "مايكروسوفت"، لتوفير الرُخص والخدمات اللازمة لتشغيل مركز البيانات الموحد للعاصمة الإدارية الجديدة، والمشروعات المُواكبة لانتقال الوزارات والجهات الحكومية إلى الحي الحكومي.

ووافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، بما يشمل دعم تطوير المناهج والمواد التعليمية الرقمية، وتوفير التدريب اللغوي والتربوي للمعلمين لزيادة كفاءتهم.

كما وافق على إضافة الرقيب أول سابقاً محمد محمد النادي عفيفي بالقوات المسلحة إلى صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، والذي أصيب أثناء تنفيذ مأمورية أمنية في إطار تكريم أبطال هذا الوطن.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الترخيص بإصدار عملة تذكارية فضية لبطولة كأس العام لكرة اليد الـ27 رجال - مصر 2021.

ووافق أيضا على مشروع قانون بدمج صندوق تحسين الأقطان المصرية في "معهد بحوث القطن" التابع لمركز البحوث الزراعية، ويحل المركز محل الصندوق، ويباشر اختصاصاته.

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على اعتبار مشروع تطوير القرى المصرية ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة" مشروعًا قوميًا، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتراخيص والإنشاءات والاستثناء من سداد الرسوم الخاصة بالتصاريح.

 




 


 


 


 


 


 


 


 

 

 











إرسل لصديق

التعليقات