رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«النور مكانه القلوب».. أحمد يتغلب على فقدان البصر بتعلم الموسيقى (فيديو)

ستوديو
طباعة
استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "رحلة طالب في كلية التربية النوعية.. من المرض إلى الإبداع". 

وفقد أحمد هاني بصره لكنه استطاع تعلم الموسيقى عن طريق لغة برايل، واستطاع أن يكون عازفًا، وعلق الإعلامي حسام حداد قائلًا: "هذا الأمر يدعو إلى التفاؤل، فبالرغم من وجود بعض الأشياء مستحيلة الحدوث، لكن هناك أمور أخرى تبعث على التفاؤل وتجعل الناس يتغلبون على الصعاب حتى لو كانت الظروف تجبرها على عدم تحقيق طموحها". 

وقال أحمد البالغ من العمر 21 سنة الذي يدرس في قسم بالموسيقى بكلية التربية النوعية، إنه أصيب بورم في المخ، وعندما خضع لجراحة فقد بصره، مشيرًا إلى أن أسرته اشترت "أورج" له، لكي يتسلى باللعب عليه، لكنه بدأ يتعلم شيئًا فشيئًا وتحسن مستواه. 

وأضاف: "الأساتذة مكنوش عارفين يتعاملوا معايا ازاي، كانوا رافضين لأنهم مكنوش عارفين يعملوا إيه، لكن لما بدأت أتعامل بدأوا يفكروا لي في حاجات، ودكتورة عندي عملت لي نوتة وامتحنت بيها كل الامتحانات وبعد ما كانوا رافضيني حبوني".

وتابع أنه يفضل أعمال الموسيقار عمر خيرت مثل "النور مكانه القلوب" و"خلي بالك من عقلك"، كما أنه يعزف في قصر ثقافة بمحافظة بورسعيد، وحصل على جوائز كثيرة، كما شارك في أكثر من حفلة ببورسعيد والقاهرة.

إرسل لصديق

التعليقات