رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محلل سياسي: المواجهات بين المتظاهرين والأمن في طرابلس بلبنان مشهد خطير

ستوديو
طباعة
قال نضال السبع الكاتب والمحلل السياسي في الشأن اللبناني، إن ما شهدته اليوم مدينة طرابلس شمال لبنان واندلاع مواجهات بين متظاهرين وعناصر من القوى الأمنية، يمثل مشهدا خطيرا يحدث لأول مرة خلال احتجاجات في لبنان، موضحًا أن الغريب في الأمر هو أن الشعب اللبناني مُحب بطبعه للأجهزة الأمنية والوقوف بجوار جيشه وشرطته.

وأضاف في حديثه لقناة "الغد"، أن المتظاهرين حاولوا اقتحام الثرايا وهو مجمع للأجهزة الأمنية وهي المرة الأولى التي تحدث في لبنان، مع محاولات قوية في اقتحام المراكز الأمنية، مشيرًا إلى أن ساحة النور والشوارع المحيطة بالساحة شهدت عمليات كر وفر بين المواطنين والقوات الأمنية.

وأشار إلى أن التظاهرات شهدت وجود بعض الأشخاص الغرباء في اللهجة، وهو ما يشير إلى أن بعض القوى السياسية قد تعد لتفجر الوضع الأمني في لبنان بخلاف الصراعات الدائرة بين الحكومة والرئاسة والتحميل كل منهما على الآخر والتعطيل في العديد من التشريعات والفشل الذريع في السياسية.

وشهدت مدينة طرابلس في شمال لبنان باندلاع مواجهات بين متظاهرين وعناصر من القوى الأمنية، وأطلق رجال الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذي رشقوا العناصر الأمنية بالحجارة.

إرسل لصديق

التعليقات