رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مها جميل" فنانة تحول أسوان إلى لوحة جرافيتى (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "مها جميل .. فنانة تحول أسوان إلى لوحة".
 
ومها جميل هي ابنة محافظة أسوان وتعشق الفن منذ طفولتها وتطورت موهبتها من خلال دراستها في كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة، إلى أن أصبحت واحدة من رسامي الجرافيتي. 

وحولت مها شارع الكورنيش بأسوان إلى رسوم  جداريات بديعة بها روح أسوان بجمالها وسحرها، ورسمت مها جميل العديد من اللوحات على الجدران عن المناظر الطبيعية والمشاهير مثل الفنان أحمد مكي وياسمين عبدالعزيز وسارة خليفة ونشوى الرويني وروجينا. 

وقالت مها جميل، خلال لقائها عبر "زووم"، إن أحد زملائها في الكلية شجعها على رسم الجرافيتي، وكان أول ما فكرت فيه هو الرسم على جدران الأماكن التي تحتاج إلى تزيين من أجل خدمة أهالي محافظة أسوان وزائريها. 

وأضافت: "بدأت الرسم في وسط البلد على النيل، ونزلت مع صحابي واشتغلنا واللي مكنش عارف يرسم نزلت أساعده"، لافتة إلى أنها تواصلت مع المحافظة ووفرت لها كل الطلبات وذلك في شهر رمضان، إذ كانت ترسم في فترة السحور وبالرغم من ذلك فإن جميع المارة كانوا يتفاعلون معها وكان الأهالي يشجعونها من شرفات منازلهم.