رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميرفت سلطان: «المصري لتنمية الصادرات» من أوائل البنوك استخدامًا للروبوت

ستوديو

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك من أوائل البنوك التي استخدمت الروبوت في عملية التحويل، وهذا خفض وقت التحويل إلى عدة دقائق بدلاً من ساعتين أو 3 ساعات، مما يساعد على تقديم خدمة أفضل وأسرع وأرخص للعميل.

وأضافت سلطان خلال حوارها مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن البنك سيتوسع بالفروع بصورة كبيرة الفترة المقبلة، وقبل نهائية عام 2021 سيصل عدد الفروع لـ47 فرعًا.

وأضافت رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن حجم المتعاملين مع البنك زاد بأكثر من 100% بعد أزمة كورونا، وحجم المعاملات زاد بأكثر من 150%.

وأكدت ميرفت سلطان، أن البنك يسعى لخلق وظائف جديدة عن بعد خلال المرحلة المقبلة، معقبة: "الموظف مش هيحتاج يجي البنك غير مرة واحدة في الشهر".

وأشارت إلى أن صادرات مصر متنوعة، ودرجة تأثير القطاعات تختلف من قطاع للآخر، موضحة أن أكثر القطاعات التي تأثرت بالأزمة هي السياحة، ثم قطاع الغزل والنسيج، أما قطاعا التعليم والصحة لم يتأثرا، وقطاع الحاصلات الزراعية زادت صادراته بصورة كبيرة.

ولفتت إلى أنها متفائلة بالأيام المقبلة في ظل الوصول إلى لقاح كورونا، خلاف أن نسبة الوفيات في مصر قليلة بالمقارنة بأوروبا والغرب عمومًا، وهذا يرجع إلى أن الشعب المصري شاب.