رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزراعة: 24 منشأة فى طريقها للحصول على اعتماد «خالية من إنفلونزا الطيور»

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن مصر حققت الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الداجني، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعظيم الاستفادة من هذا القطاع، وتم تخصيص أكثر من 13 منطقة للإنتاج الداجني، كما خصصت الوزارة 9 مناطق للاستثمار في هذا المجال.

وأضاف القرش، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، أنه تم إنتاج ما يكفي احتياجات المواطن من الإنتاج الداجني، كما أنه لدينا اكتفاء ذاتي من البيض ونستطيع تصديره، لافتًا إلى أن الدولة المصرية حصلت على اعتماد منشآت خالية من إنفلونزا الطيور للمرة الأولى منذ عام 2014 بواقع 14 منشأة، وهو ما يمنحنا فرصة تصدير الفائض من الإنتاج، وهناك 24 منشأة أخرى في الطريق.
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه باستدامة المشروعات التي تدشنها الدولة المصرية من خلال اللجوء إلى الإدارة الاقتصادية للمنشآت، بحيث لا تعتمد على الدولة، لكنها تكون منشآت اقتصادية قادرة على جلب العوائد حفاظًا على استدامتها واستمراريتها.

وتابع: أنشأت الوزارة لأول مرة وحدة للتحول الرقمي، بالإضافة إلى الاعتماد على كارت الفلاح الذي يمثل قاعدة بيانات واضحة لكل ما يخص الإنتاج الزراعي.