رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

القومية للتأمين الاجتماعى: الخزانة العامة للدولة تسدد ١٦٠ مليار جنيه سنويًا للمعاشات

ستوديو
طباعة


قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة قابلت مجموعة من التحديات على مدار الأربع سنوات الماضية، والرئيس السيسي اتخذ قرارًا من وجهة نظره كمختص يعتبر تاريخيًا.

وأضاف خلال حواره في برنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "من أهم التحديات التي واجهتها الهيئة هي تحدٍ مالي والثاني تحديات فنية وإدارية".

وتابع: "أن الرئيس السيسي في 2018، كلف المالية وصندوقي المعاشات بإعداد دراسة تكفل رد جميع الأموال لنظام المعاشات، ورئيس الوزراء أصدر قرارًا في أكتوبر 2018 بتشكيل لجنة برئاسة التضامن وعضوية التخطيط والمالية والدفاع، وتم وضع حل لمشكلة كانت مؤثرة تأثيرًا غير عادي على نظام المعاشات".

وأوضح أن قرار الرئاسة التاريخي أنقذنا من أن نصل لمرحلة العجز النقدي، مشيرًا إلى أن الخزانة العامة للدولة مدانة لصندوق المعاشات، وبعد قرار اللجنة التي تم تشكيلها لبحث هذه المشكلة فإن الخزانة العامة للدولة، تسدد هذه الأموال سنويًا بزيادة أرباح من 5:9% لأن هذه أموال سيادية لا تضيع، مؤكدًا أن المالية مطالبة بسداد 160.5 مليار سنويًا لمدة 50 سنة، بمعنى أن الخزانة العامة للدولة لو كان من المفترض أن تسدد في 2019 و 2020، 160.5 مليار، فإنها ستسدد في 2021  و2022 ، 170 مليار بعد إضافة الأرباح.

 

إرسل لصديق

التعليقات