رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لميس الحديدي عن مشروع الفيروز: يد الدولة تصل للريف بقوة لأول مرة

ستوديو

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قضى يوما طويلا من الافتتاحات الهامة في مقدمتها مزرعة "الفيروز" السمكية وهو مشروع عملاق يوفر الثروة السمكية للمصريين بأسعار معقولة.

وأضافت الحديدي، خلال تقديمها برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم السبت، أن الرئيس أعلن اليوم عن تطوير بحيرة المنزلة والدخول لأول مرة على خط الريف لتطوير 1500  قرية بتوابعها، ليصل الإجمالي إلى 4500 قرية، متابعة: "لأول مرة تصل يد الدولة بقوة لهذه القرى لتطويرها من جهة الصرف الصحي وكافة النواحي".

واستطردت: "العنوان الأكبر فيما حدث اليوم من فعاليات مطولة، أن الدولة تمد يدها في كافة المجالات وبالتوازي ولا تنفق أموالها فقط على أنفاق وكباري مثلما يقول البعض"، مشيرة إلى أن هذه المشاريع المعلن عنها اليوم تغير حياة الناس بشكل كبير.

وأكملت: "عارفين تطوير خط الريف معناه إيه ؟ مش هنشوف سلوك كهربا واقعة فوق البيوت، والصرف اللي مش موجود في آلاف القرى المصرية بنحو 80% من هذه القرى على مدار عقود مش هنشوف ده مع التطوير الجديد، بالإضافة للطرق غير الممهدة التي يعاني منها الأطفال وهما رايحين المدارس في الشتا في وقت الطين والبيوت المهدمة والترع التي شهدت حياة رثة".