رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كلها جنود الله».. السيسى: العالم ينظر لنا باندهاش فى التصدى لكورونا

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الهدف من تطوير القرى هو حل مشكلة الريف المصري والانتهاء منها خلال الـ3 سنوات المقبلة، كما أنه يتم تطوير 11 ألف تابع، معقبًا: "لو كان الكلام ده متخطط ومترتب من الأول كانت شبكة الصرف هتكون موحدة لهم جميعا، ولكن سنحاول حل المسألة بقدر الإمكان".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد، أنه سيتم حل مشكلات الريف خلال الثلاث سنوات المقبلة، كما أنه سيتم تحسين كفاءة شبكة الكهرباء في الريف، متسائلا: هل الفراغات التي داخل القرية سيكون مقبولًا أن يتم بناؤها ونرى كيف سنتحاسب مع أهلها؟، مؤكدا أن تحقيق التنمية والإصلاح يحتاج تضافر جهود الحكومة والمجتمع.

وتابع: "النهاردة أعلنا البدء بمركزين، لكن خلال الشهر المقبل الهيئة الهندسية وهيئة المجتمعات العمرانية سيدخلان جميع المراكز للبدء في العمل على تطوير تلك القرى، وأتمنى من المنافسة بينهما أن أرى 26 مركز زي الكتاب ما بيقول، والدكتور مصطفى مدبولي هيكون مسئول عن الـ 24 مركز الأخرى".

وأردف: "الحمد لله ربنا سهل لنا كل الأمور بجهدكم معانا، وإحنا من الدول الذي ينظر العالم لها باندهاش في فيروس كورونا، وكلها جنود لله سبحانه وتعالى"، داعيًا: "الله لا يسلط علينا جنوده".