رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة البيئة: طرحنا «سندات خضراء» بـ 750 مليون دولار

ستوديو

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن اجتماع اليوم الذي دار بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء السياحة والثقافة، شمل الحديث عن تطوير القطاع البيئي.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن، ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي وجه في أواخر عام 2019 بتطوير القطاع البيئي وتغيير لغة الحوار، بمعنى أن يتم دمج مفهوم الحفاظ على البيئة في كافة القطاعات التنموية.

 

ولفتت إلى أن عمل وزارة البيئة ارتبط بطريقة أو بأخرى بالوزارات التي تسبب التلوث البيئي مثل وزارة البترول والصناعة والزراعة والري، وتوجيه الرئيس السيسي بدمج البيئة بالقطاعات غير النمطية من وزارة المالية والتخطيط والشباب والرياضة والثقافة، يهدف إلى السرعة في تحسين البيئة.

 

وأوضحت أن وزارة البيئة طرحت سندات خضراء بـ 750 مليون دولار لمشروعات خضراء، مفيدة بأن المشروعات الخضراء تعني استخدام الموارد الطبيعية من مياه وطاقة وتربة وكيفية احتساب هذه المشروعات لتبقى الموارد الطبيعية فيما بعد للأجيال القادمة.

وتابعت: "على سبيل المثال في قطاع النقل، نستخدم الغاز الطبيعي بدلا من البنزين"، مشيرة إلى أنهم يبحثون عن الموارد الطبيعية التي تحافظ على البيئة بدلًا من الملوثة لها، وهذه هي فكرة السندات الخضراء.