رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«مسيحى حفظ القرآن ورحل بهذا المرض».. ذكرى وفاة الفنان فاروق نجيب

ستوديو
طباعة
تحل اليوم 21 يناير ذكرى رحيل الفنان الكبير فاروق نجيب، الذي توفى عام 2014 وترك بصمة في أعماله الفنية التي تنوعت بين الكوميدي، والتراجيدي.

قدم نجيب عددًا من الأعمال المهمة، منها "السيرة الهلالية، الفرسان، الدالي، حياة الجوهري"، نال من خلالها محبة الجمهور، واستطاع بمشاهد قليلة أن يستحوذ على جزء كبير من ذاكرتهم.

كما قدم العديد من الأدوار والتي كان أغلبها في المسرح والتليفزيون، ومن أشهر أعماله (السيرة الهلالية، الفرسان، الدالي، حياة الجوهري). واحد من أشهر أدواره، دور "قوالح" مدير مخابرات طيبة في مسرحية "أنت اللي قتلت الوحش" عام 1970- توفي بمستشفى التأمين الصحي عن عمر يناهز 74 عامًا، في 21 يناير 2014، بفشل في وظائف الكبد، إلى جانب عمله كممثل، عمل كمدير إنتاج في 16 عملًا فنيًا، منها أفلام "روعة الحب، 7 أيام في الجنة، أدهم الشرقاوي، مراتي مدير عام).

وكان صرح نجيب في تصريحات صحفية، بأنه عاصر كل حكام مصر بداية من الملك فاروق ومحمد نجيب وجمال عبدالناصر وأنور السادات ومحمد حسني مبارك وما بعده، وما شاهده بعد ثورة يناير لم يره في حياته، قائلًا: "أنا مسيحى الديانة ومسلم العقيدة"، ويأتي هذا ردًا على الشائعات التي طالته بإعلان إسلامه.

وقد كان أصيب الفنان فاروق نجيب في سنواته الأخيرة، بمرض الفشل الكلوي، وتراجعت حالته الصحية والنفسية بسبب تجاهل الأوساط الفنية والإعلامية والنقابات المهنية له، وهو الأمر الذي شكا منه قبل رحيله.

إرسل لصديق

التعليقات