رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تنسيقية الأحزاب»: بيان وزير التعليم العالى فى البرلمان خاطب كل التساؤلات فى أذهاننا

ستوديو

علقت النائبة غادة علي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على بياني وزيري التعليم العالي والإعلام أمام مجلس النواب اليوم.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم الثلاثاء، أن بيان وزير التعليم العالي منمق ومكتوب بمنتهى الدقة والحرفية وكذلك من الناحية السياسية، وخاطب كافة التساؤلات التي كانت في أذهاننا وعرض إنجازات كبيرة وملموسة بالفعل.

وتابعت: "مداخلتي كانت بخصوص مشاكل أعضاء هيئة التدريس، وقبل كوني نائبة عن التنسيقية، فأنا عضو هيئة تدريس بإحدى الجامعات الحكومية، وأحتك بزملائي وأعلم مشاكلهم، ولو لم نقم بإيصال نبض هيئة التدريس، سنكون غير معبرين عن نبض الشارع المصري".

وواصلت: "رؤيتي اليوم في مداخلتي مع وزير التعليم العالي كانت تتعلق بكون أعضاء هيئة التدريس والفئة المعاونة لها هي الفئة الأولى بالرعاية".

واستطردت: "بالرغم من أن أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة زادوا مؤخرا بنسبة 120% وارتفعت الميزانية إلى 65 مليار جنيه في العام المالي 2020-2021، لكن ما زالت هذه الفئة  تعاني، حيث إن المقابل في هذه الزيادات، هو إلزام الباحثين بتكليفات لنشر من 5 إلى 8 أبحاث علمية في دوريات ومجلات عالمية، ورغم ذلك لا يحصلون على أي عوائد تذكر".

وأكدت أن الأوضاع السلبية لهيئة التدريس تنعكس في النهاية بالسلب على المنتج، متابعة: "لم أتحدث في كلمتي عن المرتبات، لكن المعاشات تتراوح ما بين 500 جنيه إلى 1200 جنيه".

وأشارت إلى أن أعضاء التنسيقية سيواصلون مناقشة وزراء الحكومة في جلسات الاستماع القادمة، لافتة إلى أن جلسة الغد ستشهد الاستماع إلى وزيري التعاون الدولي والتربية والتعليم.