رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سعاد حسني اتقتلت ومكنتش عايز أبوس وردة».. تصريحات نارية لـ سمير صبري في «واحد من الناس»

ستوديو

حل الفنان سمير صبري، ضيفا في برنامج "واحد من الناس" المذاع على قناة "الحياة" وقام بمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالفنانين القدامى مثل الفنان عبد الحليم حافظ والفنانة شادية والفنانة سعاد حسني نعرض لكم أبرزها:

قال سمير صبري، إنه لم ير وثيقة زواج بين عبد الحليم حافظ وسعاد حسني، مؤكدا أن هناك قصة حب كبيرة وعميقة نشأت بين العندليب والسندريلا وظلت 3 سنوات أو أكثر، وكلها مشاحنات بسبب غيرته الكبيرة عليها، خاصة بسبب لعبها للكارت الذي تعلمته أثناء زواجها الأول.

وتابع: "سعاد كانت تذهب للعب الكارت في بيت إحدى الصديقات وهو كان يعلم، فكنا نجده فجأة ليلا قام وأخذ معه 3 من الموجودين من أصدقائه في بيته، وقاد سيارته السوداء إلى منزل صديقة سعاد ليفتش عن سيارتها ويسأل البواب".

ووصف سمير، قصة الحب بين سعاد وحليم بـ"الرهيبة"، مشيرًا إلى أنه عرف خلال زيارتهما للمغرب، أن الثنائي أوصيا على شراء غرفة نوم، وكان يقوم على الأمر الفنان يوسف وهبي، وأنه سمع بنفسه مكالمة تليفونية يطلب فيها حليم من وهبي إلغاء فكرة شراء الغرفة، قائلًا "الغي طلب أوضة النوم يا يوسف بيه الموضوع خلص".

وأشار إلى أن قرارهما بالابتعاد ترتب عليه استبعادها من بطولة فيلم "الخطايا"، ومنح الدور للفنانة نادية لطفي، مختتمًا "في النهاية كان هناك حب عاصف لكن فيه بعض الناس من المقربين من عبدالحليم بيقولوا إن كان فيه وثيقة جواز والله أعلم".

وأوضح الفنان سمير صبري، أنه حسب تقرير الطبيب الشرعي البريطاني والطبيب الشرعي المصري، عند وصول جثمان سعاد حسني إلى الأراضي المصرية، أفاد التقرير أنه لا يوجد أي كسور في الجثمان.

وتابع: "أعتقد أنه تم قتل سعاد حسني إثر مشاجرة مع أحد ما، وتم ترك الجثمان في الشارع ولا يوجد انتحار أو أي شيء من هذا القبيل".

وواصل: "كنت أعرف أن صاحبة الشقة التي تقيم فيها سعاد حسنى في لندن تشرب مخدرات، وعندما كنت أسألها عن آخر لقاء لها مع سعاد حسنى، كان كلامها متضارب، وأنا ذكرت ده في التحقيق الاستقصائي المصور اللي قدمته لحل لغز رحيل السندريلا".

واستطرد: "كانت هناك بروفات بين عبدالحليم حافظ وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب ونقاش حول الأغنية والمقاطع الفنية والموسيقية والكلمات، وبعد وفاة العندليب تم الاحتفاظ بالأغنية حبيسة الأدراج لسنوات".

وأشاد سمير صبري بمجدي العمروسي وفكرته الرائعة في أن عبدالوهاب قد قام بغنائها سابقاً في تسجيل خاص له وكان حبيس الأدراج منذ وفاة عبدالحليم وحتى خروجها للنور، وتم التنسيق على أن يتم تركيب الموسيقى على صوت عبدالوهاب مع الإسراع في الإيقاع والتنسيق في بعض المقاطع الموسيقية لتأتي الأغنية بهذا الشكل الرائع، وكان عبدالوهاب سعيدا جدا عند سماعها ووافق على خروجها للعلن وبالفعل نجحت نجاحا ساحقا.

سمير صبري ينفرد بآخر حوارات تليفزيونية لكوكب الشرق
وواصل سمير صبري: "من حظي الحلو أنني عشت في زمن قابلت فيه أم كلثوم وعبد الحليم وجمعتني أغنية مع الفنانة شادية وكان أول عمل يجمعني بها، في فيلم "نصف ساعة جواز" وكان دورا صغيرا في الفيلم ودخلت وأنا في غرفة المكياج وطلبت تغييره لأنه لم يكن يناسبني".

وحول انفراد سمير صبري بآخر لقاء لأم كلثوم، قال "تحدثت معها وقلت لها أتمنى أن أقوم بإجراء حوار فقالت لي أنا مسافرة بكرة وتعالى قابلني في المطار وقد كان، لأن أم كلثوم رجعت من السفر مريضة وذهبت للمستشفى".

وتابع: "سجلت معاها الحوار في المطار والحمد لله وعندما سألتها لو لم تكونى أم كلثوم المطربة من تكوني، قالت أكون حارس مرمى النادى الأهلى لأن حارس المرمى يدافع ويحفظ ويصون، وأنا مصرية وفلاحة أدافع عن بلدى وأصون أرضي وأحافظ عليها".

وتحدث عن قصة زواج أم كلثوم، قائلا: "عرفت سرًا من بنت محمود الشريف ووثيقة زواج أم كلثوم من محمود الشريف ولكن الظروف سبب الانفصال وأن ابنته قالت إن كوكب الشرق أحبته جدا".

سمير صبري يكشف سر اعتزال شادية الفن 
وعن الفنانة شادية، أكد أنها تمنت طيلة حياتها أن تكون أما، وفي كل مرة حملت تم إجهاضها، وكانت 3 مرات التي حملت فيها، مشيرا إلى أن سبب إعلان اعتزالها، يرجع إلى فقدانها أخاها طاهر.

وواصل أن "الأطباء أخبروها أنها مصابة بسرطان في الثدى وكانت على وشك استئصاله وذهبت لأمريكا والأطباء هناك قالوا لها معندكيش سرطان في الثدى، وفي هذه الفترة تقربت شادية لله سبحانه وتعالى وقررت الاعتزال".

وعلى جانب آخر كشف صبري، أن "شويكار كانت مرشحة لتعمل دور مهم في مسرحية ريا وسكينة مع سهير البابلي وكان سمير خفاجى بيعمله ليهم مع بعض، وعرض على بهجت قمر الموضوع وعملوا ملخص للمسرحية واعتذرت شويكار فقال سمير خفاجى ابعتوه لشادية وقرأت أول فصل ووافقت".

سمير صبري: "مكنتش عاوز أبوس وردة" 
قال صبري، إن "بليغ حمدي طلب إن محدش يبوس الفنانة وردة في فيلم حكايتى مع الزمان، وأحسن إنه قال كده لأني مكنتش عاوز أبوسها"، مضيفًا: "رشدي أباظة قال متخلقش اللي ياخد واحدة من رشدى أباظة وطلب أنه ياخد وردة في نهاية الفيلم "حكايتي مع الزمان"، بعد الأغنية وأنا أخدت البنت الصغيرة، وكنا في العرض الخاص للفيلم بسينما ديانا والناس صفقت لما أخدت البنت، فقال لي رشدى أباظة سرقت الفيلم مننا، فقلت له خلى الست تنفعك".

"لم أكره الرئيس السادات"
وأكد سمير صبري، أنه لم يكره الرئيس الراحل أنور السادات بعد قرار إيقاف برنامجه الإذاعي "النادي الدولي"، مضيفا أنه عند توقف البرنامج لم يكن في القاهرة وكان يقوم بتصوير مسلسل في لندن.

وفي رده على سؤال من الإعلامي عمرو الليثي وتصريح سابق له بأن عمرو دياب ليس من أجمل وأحلى الأصوات المصرية، أجاب صبري بأن "عمرو دياب بيعرف يخدم على موهبته بذكاء فني صح ويسعدنى أنه عندنا عمرو دياب في الوطن العربى وأنا مش بحب غير صوت عبد الحليم حافظ، لكن بيعجبني تامر حسنى ومحمد منير وحماقي ومن السيدات شيرين، وبيعجبنى من الفنانيين كريم عبد العزيز وهاني سلامة وأمير كرارة وأحمد السقا وأحمد حلمى ومن الفنانات منى زكى ومنة شلبى".

وتحدث صبري عن انفصال والديه، وأكد أنه لا يعرف سبب الطلاق، ووجه الشكر لهما لأنه كان هناك حب بينهما حتى عند انفصالهما.

وتابع أنه رغم تقبله بزواج والدته من آخر إلا أنه تأثر بزواج والده جدًا، قائلا: "زوجة والدي كانت بتغير منى ومن حب والدي لى وكنت أشعر بأنها تريد أن تبعدنى عن أبى".

سمير صبري: المهرجانات السينمائية الآن للفساتين
وعن رأيه في المهرجانات السينمائية، اعتبر أن الوجوه الجديدة التي تظهر على الريد كاربت تستعرض الفساتين، كما عبر عن رفضه برامج الاستخفاف بالنجوم واستضافتهم والسخرية منهم وعمل مقالب مبالغ فيها.