رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى عن صفوت الشريف: «سجله حافل في خدمة مصر» (فيديو)

صفوت الشريف
صفوت الشريف

نعى الإعلامي أحمد موسى، صفوت الشريف، رئيس مجلس الشيوخ الأسبق، قائلا إنه رجل وطني له سجل حافل في خدمة مصر.

 

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «خالص العزاء لكل أسرته وكل محبيه، كان واحدا من أقوى صناع القرار بمصر».

 

وأردف: «صفوت الشريف تولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، ثم رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عام 1981، ثو تولى منصب وزير الإعلام عام 1982»، مؤكدا أن صفوت الشريف أقوى وزير إعلام في تاريخ مصر، وكان متحدثًا لبقًا.

 

واستطرد: «قابلت صفوت الشريف مرتين، إحداهما في السعودية والأخرى بالجزائر»، متابعا: «كان يحترم الصحفيين، وخلال تغطيتي لمؤتمر في جدة، منحني تصريح رغم أني كنت صحفيا صغيرا حينها».

 

وأردف: «كل صحفيين المعارضة كانت علاقتهم بصفوت الشريف على أعلى مستوى، كونه كان فاتحا بابه للجميع، وكان يصطحب رؤساء تحرير المعارضة على طائرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في الجولات الخارجية»، مؤكدا أن الرئيس الأسبق مبارك كان يثق في الشريف ويستمع إلى آرائه.

 

وأكمل: «كنت أتواصل مع صفوت الشريف، وهو رئيس مجلس الشورى، خلال فترة عملي في قناة أوربيت، وأجرى معنا حوارا بكل بساطة، دون وضع أي خطوط  حمراء»، مشيرا إلى أن صفوت الشريف صاحب الفضل في إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي، فضلا عن دوره في إطلاق القمر الصناعي نايل سات.