رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لميس الحديدى تعلق على إدراج تنظيمى «ولاية سيناء» و«حسم» بقائمة الإرهاب

ستوديو

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن إدراج الولايات المتحدة الأمريكية لمنظمتي "ولاية سيناء" و"حسم" ضمن التنظيمات الإرهابية، هو نفس مرتبة تصنيف القاعدة وداعش والجماعة الإسلامية.

وأضافت خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم السبت، أن الخطوة الخاصة بالتصنيف الجديد لـ "ولاية سيناء" و"حسم" ضمن أعلى تصنيف للتنظيمات الإرهابية للولايات المتحدة، يأتي كجني ثمار لجهد مصري متصل على مدار سنوات، من إمداد مستمر بالمعلومات.

 

وقالت إن آخر مستجدات التصنيف الأخير، هو إدارج أحد أهم قياديين وهما "يحيى موسى وعلاء السماحي" المتهمين بارتكاب جرائم إرهابية كثيرة في مصر ويقيمان في تركيا الآن، متابعة: "هما عضوان مهمان في  تنظيم الجماعة الإرهابية الإخوان المسلمين التي تعتبر الأم لكل التنظيمات الإرهابية التي انبثقت من تحتها".

 

وأكدت، أن التطور الأخير يمثل خطوة مهمة في حرب مصر ضد الإرهاب، مفيدة بأن تصنيف "حسم" كإرهابية ليس الأول من نوعه،  فهي مصنفة كتشكيل إرهابي منذ يناير 2018 لكن كانت درجة أقل من التصنيف، بما يعني عقوبات أقل.

 

واستطردت: "التنصيف الأخير وضع "حسم" و"ولاية سيناء" على أعلى تصنيف إرهابي بدرجة منظمة إرهابية عالمية، والتي ينافسها في ذات التصنيف، القاعدة والجماعة الإسلامية و"حزب الله" وجبهة "النصرة" وداعش.