رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

درية شرف الدين: برلمان 2021 يشهد تنوعا مميزا وتمثيلا مشرفا للمرأة

درية شرف الدين
درية شرف الدين

قالت الدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن البرلمان الجديد 2021، يوجد به تنوعا شديدا وتمثيلا مشرفا للمرأة في جميع المجالات والتخصصات ونسبة كبيرة من الشباب وعدد من الإخوة المسيحيين وكلها تؤكد أننا أمام مشهد مميز.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية "الحياة": "لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، يوجد بينهم ترابط شديد، وكلنا نعرف دور الإعلام  وفكرة وجود الثقافة وأنها لا تنتشر ولا تؤثر إلا في وجود الإعلام، وأيضا الآثار إذا بقيت في بلدنا دون معرفة أو الإعلام عنها ستكون معطلة، ونرجو أن تسترد مصر عافيتها وتستعيد رونقها بعد حروب ومشادات وظروف البلد التي تأثرت لمدة عشر سنوات من الإخوان.

وأكدت أن دور الإعلام كبير لأنه ليس في مصر فقط ولكن في المنطقة العربية وفي العالم كله، موضحة أن الإعلام في شكله التقليدي موجود ولن يندثر.

وتابعت: "لا بد لمصر أن يكون لها إعلام دولة وطني، ونلجأ له كمصدر حقيقي إلى جانب أنه في ظل السنوات الأخيرة القنوات الفضائية والإذاعة دخل فيها المواطن، وننتظر أن تكون مصر مركزًا للإعلام وبعدها العالم العربي والشرق المتوسطي، وألا يلجأ المواطن للإعلام المعادي وهذا لن يأتي إلا بتوعيته من قبل الإعلام الوطني".