رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفي بكري يناشد السيسي التدخل لحل أزمة «الحديد والصلب »

ستوديو

ناشد الإعلامي مصطفى بكري، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لحل أزمة عمال الحديد والصلب، مؤكدا أن عمال الحديد والصلب الأمهر على مستوى الجمهورية.

وقال بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إنه تقدم باستجواب إلى وزير قطاع الأعمال العام يحمله مسؤولية تصفية شركة الحديد والصلب التي تعد واحدة من كبرى الشركات العاملة في هذا المجال بالشرق الأوسط.

وأضاف أن قرار التصفية يعني تفكيك الشركة وبيعها خردة، فضلا عن بيع 1445 فدانا و340 فدانا بالواحات، ونادي على مساحة 50 فدانا، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك 200 مليون طن من خام الحديد بمناجم الواحات البحرية تصل قيمتها إلى 6 مليارات دولار تكفي لمدة  60 عاما.

وأردف بكري: «وزير قطاع الأعمال له موقف مسبق من شركات القطاع العام بصفة عامة، ولم يزر شركة الحديد والصلب»، مشيرا إلى أن قيمة العلامة التجارية لشركة الحديد والصلب تصل إلى 100 مليون دولار.

وتابع بكري: «وزير قطاع الأعمال العام يكره القطاع بأكمله، في حين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير صناعة الحديد والصلب والسيراميك والنسيج».

ووجه بكري، رسالة إلى وزير قطاع الأعمال العام قائلا: «سنشعر بالعار حال تصفية هذه الشركة، سأقدم كافة المستندات خلال استجواب الوزير بمجلس النواب».