رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كيف سيربط القطار الكهربائى محافظات مصر ويحل مشاكل المرور؟

ستوديو
طباعة
قالت الدكتورة آية الجارحي، رئيس قسم إدارة اللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن القطار الكهربائى من أهم إنجازات الدولة المصرية، مؤكدة أنه سيقوم بالربط بين محافظات مصر، حيث إنه تم الاتفاق من قبل الدولة مع شركة سيمنز الألمانية، على تنفيذ القطار بأطوال 1000 كم على مستوى الجمهورية.

وأضافت  خلال مداخلة هاتفية فى برنامج"8 الصبح" المذاع عبر فضائية"دي إم سي"، أن هناك مراحل للتنفيذ، وستكون البداية من خلال الخط الرابط بين العين السخنة والعلمين مرورا بالعاصمة الإدارية، والذي يبلغ طوله 460 كيلومترًا.

وأوضحت أنه من المتوقع وفقا المخطط الزمنى أن يتم فتح أول تجربة تشغيل للقطار السريع الذى يربط بين العين السخنة والعلمين خلال 24 شهرًا.

وأشارت الجارحى، إلى أن القطار سوف يسلك طريقه من العين السخنة إلى العلمين حوالى 460 كم خلال 4 ساعات ونصف الساعة، إذا سار بسرعة 100 كم/ساعة، ولكن الدولة تخطط إلى أن يسير القطار بسرعة 250 كم/ساعة وبالتالي سيقطع تلك المسافة في ساعتين.

وأكدت أن القطار سوف يساعد فى نقل الركاب والبضائع، إضافة إلى أن هذا القطار سيكون بعيدا عن تقاطعات الطرق والاختناقات المرورية.

ونوهت إلى أن مسار القطار سيكون فوق الأرض ويشمل المشروع 15 محطة، لافتة إلى أنه لم يحدد بعد الخطوط الأخرى التى يسير عليها هذا القطار، ولكن من المؤكد أن هذا القطار سوف يكمل جمهورية مصر العربية.

وتابعت، أن هذا القطار سوف يساعد على ربط موانئ، سواحل لوجيستية، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل، موضحا أنه سوف يساعد فى تنمية أراضى قناة السويس وزيادة معدلات التجارة مع سرعة حركة التجارة بتقليل زمن الرحلة.

إرسل لصديق

التعليقات