رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محافظ أسوان: مشروعات صندوق تحيا مصر حولت حياة المواطن

ستوديو
طباعة
قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن السد العالي كان من أفضل مشروعات القرن العشرين، مشيرًا إلى أن أسلوب العمل والإدارة فيه شيء مبهر، كما أن الوطنية والعمل الدءوب يوصل الفكرة بشأن أهمية هذه المنشأة، ولفت إلى أن العيد القومي للمحافظة هو احتفالية سنوية ينتظرها الأهالي والمسئولون كل عام.

وأضاف عطية، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يُعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي، أن المحافظة ستشهد افتتاحات كثيرة في هذه الفترة اعتبارًا من اليوم، موضحًا أن المشروعات التي نفذها صندوق تحيا مصر بالمحافظة حولت الشكل العام لحياة المواطن البسيط في القرى إلى الأفضل، كما أنه أحيا مشروعات كانت متوقفة ومتعثرة لفترات طويلة. 

وتابع: "هناك 14 مشروعًا لصندوق تحيا مصر بالمحافظة سيجرى افتتاحها قريبًا، منها 4 مشروعات جاهزة للافتتاح في القريب العاجل، مثل مستشفى بنبان قبلي ومنطقة صناعية ووحدة صحية"، مؤكدًا أن المحافظة كانت بها 288 وحدة متوقفة على البنية التحتية، لكن الصندوق أقام البنية التحتية لها، كما أن الصندوق يلبي كل احتياجات المحافظة بسرعة.

وأردف: "حتى في عز أزمة كورونا، لم يترك الصندوق أي شيء إلا وعمل به، مثل المعدات والمطهرات وأجهزة التنفس الصناعي، وأنا أشكرهم وأشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يقدمه لنا، وخاصة أنه أطلق مبادرات كثيرة، وكل يوم نرى ما هو جديد في مختلف محافظات الجمهورية".

ولفت إلى أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، سيفتتح متحف إيزيس، اليوم، وسيعقد اجتماعا بالغد مع المستثمرين في مجال السياحة، مشددًا على أن المحافظة تحتوي على كل أنواع الفرص الاستثمارية دون أي معوقات، وهي متاحة للجميع، كما جرى تخفيض الرحلات الداخلية، وهو ما يساعد على زيادة عدد زائري محافظة أسوان.

إرسل لصديق

التعليقات