رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«ملك الإفيهات».. تعرّف على شرط محمد نجم لمشاركة أي فنانة في مسرحياته

ستوديو
طباعة
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير محمد نجم، الذي لمع اسمه في العديد من المسرحيات، خاصة بعد تأسيسه لمسرحه الخاص به، وتقديم هذه المسرحيات عليه، ويطلق عليه ملك إفيهات المسرحيات.

واشتهر نجم بإفيهاته الكوميدية المتنوعة، التي قدمها خلال العديد من مسرحياته الكوميدية، منها "البلدوزر، اعقل يا مجنون، عبده يتحدى رامبو، النمر، واحد لمون والتانى مجنون، الكدابين أوى ، دول عصابة يا بابا ، الأونطجى،  ومسرحية عش المجانين التي تعد علامة بارزة في مسيرته المسرحية، والتى اشتهر خلالها بإفيه "شفيق يا راجل".

وبرز اسم محمد نجم بعدما أسس مسرحه الخاص ببداية السبعينات، وقدم عشرات المسرحيات، منها: "البلدوزر، اعقل يا مجنون، عبده يتحدى رامبو، النمر، واحد لمون والتانى مجنون، الكدابين أوى، دول عصابة يا بابا، الأونطجى"، ومن أشهر مسرحياته "عش المجانين"، التى اشتهر فيها بإيفيه  "شفيق يا راجل"، وحققت نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي.

ولكن ما لا يعلمه الكثير أن الفنان محمد نجم كان له شرط لمشاركة أي ممثلة له في مسرحية، وهو الظهور بملابس "محتشمة"، فكان يرفض ظهور أي فنانة بملابس عارية على مسرحه أو في عمل يجمعه بها، ويطالبها بالاحتشام، ولم ير أن ذلك تشددًا دينيًا، ولكنه اعتبر أن احتشام الفنانة قيمة يتم تقديمها على المسرح، ولا يحب استخدام العنصر النسائي لجذب المشاهدين.
 
وكشف الفنان محمد نجم خلال أحد لقاءاته التليفزيونية، أنه كان يرفض ظهور أي ممثلة بملابس عارية خلال أعماله المسرحية، ويطالبهن بالظهور بملابس محتشمة، معللا ذلك: "كنت أرفض استخدام جسد المرأة في جذب المشاهدين"، لأن المرأة في أعماله المسرحية يجب أن تكون لها قيمة من خلال دورها.

إرسل لصديق

التعليقات