رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

التنمية المحلية تكشف تفاصيل مهام الضبطية القضائية

خالد قاسم
خالد قاسم
طباعة

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، في تواصل دائم مع المحافظين لمتابعة الضبطية القضائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "الضبطية القضائية تهتم بتطبيق الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات والمواقف الداخلية والعمومية ما بين المحافظات والذي جرى تطبيقه منذ يوم الأحد قبل الماضي".

وتابع: "كما تهتم الضبطية القضائية بتطبيق قرارات مواعيد الغلق والفتح والذي جرى تطبيقه منذ 1 ديسمبر الماضي، وننزل على الأرض ونتابع الأسواق بأنواعها سواء اليومية أو الأسبوعية، والأسواق اليومية نحرص فيها على التباعد أما الأسبوعية فيتم فضها".

واستطرد، كما يهتم رجال الضبطية بالشيشة واستخدامها في الكافيهات كل يوم ويتم مراجعتها، ويغلق المحل أسبوع ولا يفتح إلا بعد أن تقوم اللجنة بفتحه ويغرم ملكها  4 آلاف جنيهًا".

وكشف أنه تم غلق 23971 محلا عامًا ومقهى وسوقًا حتى الآن، لمخالفة المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات، وجرى غلق 9364 محلا، و7505 مقاهي، 393 سوقا، 469 مطعما، و3448 ورشة، و2571 محلات أنشطة مختلفة، وهي السناتر وتم إغلاق 2138 سنتر، وتم الغلق والتشميع وتغريم وتجريم المسئول عن المكان، وكذلك قاعات الأفراح وصالات الجيم، إلى غير ذلك.

إرسل لصديق

التعليقات