رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على تفاصيل نجاح صندوق مكافحة الإدمان بحى الأسمرات

ستوديو

أكد الدكتور إبراهيم عسكر، مدير البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، أن أكثر من 350 مريضًا ترددوا على الخط الساخن وجرى تحويلهم إلى المراكز العلاجية، مشيرا إلى أن الصندوق قدم العلاج بالمجان وبسرية تامة لمرضى الإدمان داخل حي الأسمرات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة"، المذاع  عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن صندوق الإدمان نفذ مجموعة من الزيارات المنزلية بحي الأسمرات لتوعية الأسر بآليات طرق الاكتشاف المبكر للتعاطي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعمير العقول في كل الأماكن الجديدة التي تم تسكين الأسر بها.

وعن بدء الرحلة عبر استقطاب مجموعة من القيادات الطبيعية وهم مجموعة من القاطنين في حي الأسمرات، أشار إلى اختيار 50 متطوعًا في الجولة الأولى، والذين تم اختيارهم وفق عدة أسس هامة.

وأشار إلى تدريب المتطوعين على بناء قدراتهم واكتساب مجموعة من المهارات الحياتية كالتواصل والتعاون مع الآخرين، إضافة إلى تعزيز خبرتهم بمعلومات معرفية عن المخدرات وأنواعها وتفاصيلها والأفكار المغلوطة.

وذكر أن عنصر الثقة والاطمئنان والتواجد داخل الحملة أدى إلى استهداف أكثر من 10 آلاف أسرة داخل الحي في المرحلة الثانية، قائلًا إن إنشاء عيادة تابعة للصندوق داخل حي الأسمرات أحدث فارقًا مع الأهالي.