رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كنت برتعش»... الشوباشي تروي كواليس رئاستها للجلسة الأولى للبرلمان

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

عبرت النائبة فريدة الشوباشي عن سعادتها لرئاسة جلسة النواب الافتتاحية، مؤكدة أن اليوم بالنسبة لها لن تنساه، وذلك بسبب ردود الأفعال الإيجابية والترحيب الذي وجدتها.

وقالت خلال مداخلة فيديو مع برنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلي، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "إن دولة القانون ليست دولة ضد الدين ولكنها تنفذ الدين لكن بإطار وضعي، لأننا مختلفون ولسنا مذهبًا واحدًا، ولكن القانون ينفذ على الجميع ولن يكون هناك أحد فوق القانون".

وأكدت أنها تلقت العديد من ردود الأفعال الإيجابية على رئاستها للجلسة الافتتاحية، وأنها كانت سعيدة بها، مضيفة: "بقول الحمد لله إننا لدينا الأصالة المصرية وعندما يقدم شخص شيئًا للبلد وليس له غرض إلا الخير ففرحة الناس تسعدني، وذلك رغم أنني لم أنم جديًا وكنت أرتعش في بداية الجلسة ولكن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا".

وعن تمثيل المرأة بالبرلمان ووجود 162 نائبة بالبرلمان، قالت "هذا يعتبر رد اعتبار للمرأة المصرية بالمعني الحقيقي للكلمة، فيوجد الطبيبة والمهندسة والإعلامي، فماذا ينقص المرأة عن الرجل؟، وهذا يؤكد أننا نعود مرة ثانية لمصر لأنه كان لدينا عالمة ذرة وهي سميرة موسى التي قتلها العدو".