رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد ميرى يكشف أهم تشريعات برلمان 2021

ستوديو

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري، أن التنوع الأيديولوجي والسياسي الذي يشهده برلمان 2021 يخبرنا بأننا سنكون أمام برلمان يمثل الشعب تمثيلًا حقيقيًا.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر الصوت والصورة، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك سقفًا يسمى الوطن ومصالح هذا الوطن لا يمكن لأحد أن يختلف عليها، لكننا سنرى قطًعًا اختلافات حادة ومناقشات جادة عند عرض أي تشريع أو عمل من أعمال البرلمان في هذا المجلس.

 

ولفت الكاتب الصحفي، إلى أن المناقشات الجادة التي سيشهدها برلمان 2021، ستساهم بشكل كبير في التربية السياسية وزيادة الوعي لدى المواطن، بجانب إغلاق الباب أمام مروجي الشائعات والأكاذيب الذين يجيدون الاصطياد في الماء العكر، وذلك من خلال وقوفه في وجه أي فساد يحدث من أي مسئول كان.

وعن التشريعات المنتظرة في المجلس الحالي، أوضح خالد ميري، أن هناك قائمة كبيرة من التشريعات تنتظر البرلمان، ففي مقدمتها "قانون المحليات"، بجانب قانون الأسرة، وقائمة من القوانين الاقتصادية، مشيرًا إلى أن مجلس النواب الحالي برئاسة المستشار حنفي جبالي، سيخرج تشريعات في وقت قصير وتعبر تعبيرًا حقيقيًا عن احتياجات الشعب، مما يحقق رؤية مصر 2030.

وفيما يخص تنسيقية شباب الأحزاب، أكد أن التنسيقية استطاعت تجهيز وتأهيل كفاءات وكوادر شبابية في مجلسي النواب والشيوخ، لتقديم عمل عظيم يخدم الشعب في المقام الأول، مفيدًا بأنه ينتظر الكثير من هؤلاء الشباب وما سيقدمونه من منافع بسبب اختلافاتهم التي ستكون تحت سقف الوطن بالأخير.