رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد ميرى يكشف أسباب اختيار المستشار حنفى جبالى رئيسًا للبرلمان

ستوديو

قال الكاتب الصحفي خالد ميري، إنه طوال عمره كان يعمل محررًا في الملف القضائي، ويشعر بارتباط خاص نحو رجال القضاء الأجلاء، ومنهم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق الذي تم انتخابه رئيسًا لمجلس الشيوخ، والمستشار حنفي جبالي الذي تم انتخابه اليوم رئيسًا لمجلس النواب.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر الصوت والصورة، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء: "المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب لا يحتاج إلى تقديم، فهو منذ لحظة تخرجه تم تعيينه في النيابة العامة، ومن ثم عمل في مجلس الدولة، وتلاها العمل في المحكمة الدستورية العليا، التي عمل في جميع اختصاصاتها ليصل في النهاية رئيسًا للمحكمة".

 

وتابع الكاتب الصحفي: "نحن أمام فقيه قانوني ودستوري رفيع، ينتمي إلى عائلة مصرية صعيدية، وهو جذر من جذور الوطن الممتدة على مر العصور".

 

واستكمل: "نحن أمام خبرة كنا نحتاجها بشدة في برلمان ننتظر منه الكثير، خاصة أن المستشار حنفي إبراهيم له مؤلفات في الرقابة الدستورية التشريعية وهو جزء هام يتنظره الكثير في هذا البرلمان، مما يحقق مصالح الناس".

 

ولفت إلى أن جميع القوانين التي سوف تصدر والرقابة على أداء الحكومة في أدائها المختلف، يمس حياة الناس ومصالحها بشكل كبير، لذلك فكلما كان البرلمان قادرًا على أداء دوره، كان هناك انعكاس إيجابي جدًا على حياة المواطنين.