رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد أولى جلساته.. السجينى يوضح الفروقات بين مجلس النواب السابق والحالى

ستوديو

قال النائب أحمد السجيني، عضو مجلس النواب، إن الجلسة الأولى في مجلس النواب اليوم تعتبر مشهدا تاريخيا في ظل جائحة كورونا، والتي شهدت إجراءات احترازية غير مسبوقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، أن الجهد المبذول في هذه الجلسة، ظهر خلال المشهد الحضاري من عدم تحرك النائب خلال الجلسة، حيث كان الصندوق يمر على كل نائب للتصويت وهو جالس في مكانه.

 

وأضاف: "هناك فوارق كثيرة ظهرت في هذا المجلس عن المجلس السابق، الذي كان بالتزامن مع خروج الدولة من ثورتين، ولا توجد بالبرلمان أغلبية ولا قوى سياسية، حيث كانت أعلى كتلة نيابية في البرلمان تمثل 62 نائبا، وعدد مستقلين كبير لدرجة أنه كان من الصعب إدارة المجلس بهذا الشكل".

 

واستكمل: "المشهد في هذا المجلس مختلف تمامًا، فهناك دولة مستقرة وحالة أمنية مستقرة، ونظام سياسي مستقر، نجاحات تم تحقيقها، فقد استطاعت الدولة المصرية أن تخطو خطوات عظيمة خلال السنوات الماضية مما جعل سقف توقعات المصريين يرتفع".


ولفت إلى أن الكوادر النسائية والشبابية في مجلس النواب ستكون مفاجأة للشعب المصري، منهم خريجون من جامعة هارفارد، ومنهم من لديهم خبرات وفكر تحتاجه الدولة المصرية.