رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الصحة: تراجع ملحوظ في إصابات كورونا خلال الأيام الأخيرة

دكتورة هالة زايد
دكتورة هالة زايد

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن هناك تراجعا في معدل الإصابات بفيروس كورونا هذه الأيام عن الفترة الماضية لمعدل النصف تقريبًا.
 
وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي المذاع عبر فضائية «ON» إن هذا التراجع ترجم فعلياً في عدد المصابين الذين يتوجهون إلى المستشفيات، ففي الأسبوع الثالث من ديسمبر كنا نتحدث عن أرقام إصابات تتجاوز 1300 حالة يومياً، والآن في الآيام الأخيرة نتحدث عن متوسط إصابات 900، كاشفة أنه بمقارنة الأرقام في يناير بالأسبوع الأخير من شهر ديسمبر فنحن نتحدث عن انخفاض قدره 21% كنسب انخفاض في الأعداد اليومية.

وأضافت أن هناك تراجعا في أعداد المترددين على المستشفيات كحالات الاشتباه التي وصلت لنسبة 15% بالإضافة إلى تراجع الحالات في الرعاية المركزة بنسبة 8% مع ارتفاع معدلات الشفاء بنسبة 9% وذلك في أوجه المقارنة بين الأسبوع الأخير من ديسمبر ويناير.

وأكدت أن هذا لايعني أن نطمئن وأن نرى أن منحنى الإصابات تراجع بمعدل ثابت لاننا لازالنا في شهر يناير، حيث توقعنا مسبقاً أن يشهد شهري ديسمبر ويناير زيادة في الإصابات وعلينا أن نكون عبر الإجراءات الاحترازية في أهبة الاستعداد الكامل.

وشددت أنه حتى الآن لايمككنا الجزم بأننا نشهد انكسار لذروة الموجة الثانية لكن بحكم الخبرة في التعامل مع الموجة الأولى يمكننا القول أن استقرار أعداد الإصابات يمثل مؤشراً إيجابيا.