رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اللي عايز يشتهر يشتبك معايا».. تصريحات نارية لـ حلمي بكر في «كلمة أخيرة»

ستوديو

حل الموسيقار حلمي بكر، ضيفا خلال لقاء عبر تطبيق "سكايب"، مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، وطالب الدولة بالتدخل لإنقاذ الفن المصري من الهبوط، قائلا: "نصف عازفي مصر خارجها ويعيشون في الخليج".

حلمي بكر: "إحنا مش في زمن علي إبرة وشاكوش ومفك..إحنا بلد أم كلثوم" 

وقال خلال لقائه: "ماينفعش نبقى فى زمن علي إبرة وإبراهيم شاكوش ومفك.. دي بلد أم كلثوم وعبد الوهاب"، محذرا  من تخريب الأغاني التراثية بواسطة مطربي المهرجانات، قائلا: "هؤلاء هربوا لأغاني العظماء عشان يبوظوها".

وأوضح أن زيادة ذوق الشباب ناحية أغاني المهرجانات لا يمثل أغلبية، معقبا: "يمثل ذوق بعض الناس وليس كلهم.. في أمريكا كل طلعة شمس بيحصل تجربة 3000 أغنية يومياً.. لو ضربناهم في 365 يوم هنعمل تريليونات الأغانى".

وواصل:" الجمهور هو من يصنع الجيد من المغنيين، وهو من صنع محمد عبد الوهاب ومنحه لقب موسيقار الأجيال.. وكذلك أم كلثوم حصلت على لقب كوكب الشرق.. وعبد الحليم حافظ العندليب الأسمر.. بالتالي فالجمهور بعضه يصنع الجيد والبعض يصنع الرديء".

وتابع: "هناك مغنيين هايلين.. صابر الرباعي مطرب معجزة.. فين محمد ثروت ومدحت صالح وعلي الحجار وآمال ماهر؟ وفين كل المطربين الحلوين قاعدين في بيوتهم ليه؟!"، مردفا: "هو لازم أجيب مطربة بـ3 حواجب تلاعب حواجبها قدامنا.. أنا طول ما أنا قاعد بقول الله ياخدهم".

حلمي بكر يكشف عن تعاون جديد بينه وبين علي الحجار

وكشف الموسيقار الكبير حلمي بكر، عن كواليس عمله مع المطرب علي الحجار، لتقديم أغنية في الأيام المقبلة، قائلا: "بشتغل على أغنية لعلي الحجار هتسمعوها قريب، تم تصويرها وعلى الجمهور أن يستقبل، واسم الأغنية مفاجأة".

"هتدفع ثمن غلطك".. حلمي بكر: "مش كل اللي عايز يتشهر يشتبك معايا"

وعن أزمته الأخيرة مع الفنان محمد فؤاد، قال إنه لم يسمع أغنية الفنان محمد فؤاد، "في الحفلة" والتي أحدثت خلافا بينهما، بسبب تصريحات منسوبة له،  قائلا: "لم أصرح بأي شيء حيال الأغنية، سوى أنني لم أسمع الأغنية، وقلت إن الأغنية لو كويسة هيبقى لمحمد فؤاد رصيد عند الجمهور.. ولو أخطأ هيدفع تمن ده.. ولم أقل غير ذلك".

وأردف: "مش هسمع الأغنية.. محمد فؤاد أستاذ ويعرف يختار لنفسه بس محدش يفرض وصاية ولما تتكلم يا فؤاد اتكلم عنك ومتجبش هانى شاكر فى السكة.. ومانغلطش فى الكلام".

وأوضح أن هناك فرقا كبيرا بين أغانى الراب والمهرجانات، قائلا: "المهرجانات فن الدجل على الجمهور.. وأنا أعترض فى المهرجانات أحيانا على الكلمات وأحيانا على اللحن وأحيانا على الجمهور.. الجمهور صانع الجيد وبعضه صانع الرديء"، وترد عليه مقدمة البرنامج الإعلامية لميس الحديدي: "بس فيه ملايين بيبحثوا عنها على الإنترنت".

وعقب عليها: "لما أقول هاتي بوسة يا بت وعملت ملايين تبقى دي مشروعة؟! لما أقول ابعت لي أمك تبقى فن مشروع؟! لما أقوله أختك فين تبقى أغنية مشروعة؟! الحاجات دي لازم تعمل مشاهدة نتيجة حب الاستطلاع، لكن المشاهدة بالمفهوم العلمي هي إني أسمع العمل من أوله إلى آخره".
ووجه رسالة للفنان محمد فؤاد، مرددا: "عايز أقول لمحمد فؤاد لما تتكلم متجبش سيرة هاني شاكر في السكة، لأنه أستاذ وليس تلميذا، فابعد عنه، وأنت كمان يا فؤاد من الفنانين الذين استطاعوا خلق أرضية فنية جيدة رغم كونك تعلم أنني أترأس لجان الاستماع منذ سنوات "فبلاش تغلط  في الكلام".

وواصل: "فؤاد قال مش هيرد عليا غير بعد  ذكرى الأربعين في وفاة أخويا، وأنا بسأله: "هترد في أربعين الغناء ولا في أربعين أخويا؟".

وتابع: "سرادق الفن موجود في عمر مكرم، واللي عاوز يعزي في الغناء يذهب لهناك، الفن هو عبد الوهاب وأم كلثوم  وفايزة أحمد وكبار النجوم، هو ده الفن الحقيقي.

واستطرد: "تلك البدعة الجديدة اللي طلعت هي أنه إذا أردت أن تشتهر فخلي الملحن "حلمي بكر" يشتمك، ولو أردت أن تنجح أغنية حتى لو كانت دون المستوى اشتبك مع حلمي بكر عشان يحصل لبط  ولغط".
وتابع الملحن والفنان الكبير حلمي بكر، أنه نزل من بطن أمه وهو يقول "دو ري مي فا صول لا سي".