رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حلمي بكر يكشف أسباب رفضه أغاني المهرجانات

ستوديو

أكد الموسيقار حلمي بكر، أن اتجاه الشباب ناحية أغاني المهرجانات لا يمثل أغلبية، بل يمثل ذوق بعض الناس.

 

وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم الأحد، أسباب رفضه وهجومه على أغاني المهرجانات، مؤكدًا أنه يعترض في بعض الأحيان على الكلمات وأحيانا أخرى على الصوت، وفي أحيان غيرها على اللحن نفسه أو الجمهور، واصفا إياها بدعارة الغناء.

 ولفت إلى أن الجمهور هو من صنع محمد عبدالوهاب ومنحه لقب "موسيقار الأجيال"، وكذلك أم كلثوم حصلت على لقب  "كوكب الشرق" وعبدالحليم حافظ "العندليب الأسمر"، وبالتالي فالجمهور بعضه يصنع الجيد والبعض الآخر يصنع  الرديء".


وأرجع لجوء الناس إلى ما سماه بالذوق الرديء، إلى عدة أسباب قائلا: "الزن  الكتير وعدم وجود المنتج الجيد الذي بدأ يتلاشى"، مطالبًا أجهزة الإعلام بزيادة الأعمال الجيدة والمنتجات ذات القيمة.

 

 وتابع: "لما سألت النقابة عن هذا النوعية من دعارة الغناء، أجابوني وقالولي جهات مسؤولة طلبت مننا ذلك، وأنا عايز المسئول ده يطلع ويتحاكم  لأن ده إساءة لينا، والسؤال، هل الحرامي أو القاتل أو الدعارة لها شعبة؟.

 

وكشف عن أن نصف عازفي مصر يقيمون حالياً في دول الخليج،  مضيفًا: "عشان كده مافيش حد بيطلع موسيقيين وراه،  نصف الموسيقيين المصريين الآن في الخليج  فين الفن، وفين التوزيع الموسيقي في الأغاني دي؟، لو ده صحيح يبقى أقطع كل شهاداتي وأشتغل شغلانة تانية".