رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الشكاوى الحكومية»: استقبلنا 62 ألف شكوى في يناير 2020

ستوديو

قال طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن المنظومة تم إنشاؤها بقرار رئاسي للتعامل مع المواطنين واستقبال كافة الشكاوى والصعوبات التى تواجههم فى التعامل مع المؤسسات الحكومية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المُذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، أن المنظومة  تراجع وتحلل الشكاوى ومن ثم تخطر الوزارة أو المنظومة المعنية للتعامل مع الشكاوى بسرعة وكفاءة عالية.

 

ولفت إلى أن المنظومة استقبلت 62 ألف شكوى فى يناير عام 2020 ومع بدء انتشار فيروس الكورونا بدأت المنظومة في تلقى  كثير من الشكاوى، مشيرًا إلى أنها قائمة على نظام متعدد المستويات مع كافة الوزارات والجهات الحكومية ويقوم رئيس الوزراء بمتابعة أداء الحكومة من خلال المنظومة وتقييم أداء الخدمات.

 

وأوضح أن المنظومة لا تعتمد على تلقي الشكاوى فقط، بل ترصد المشكلات المتداولة عبر وسائل الإعلام مواقع التواصل الاجتماعي، مفيدًا بأن المواطن يسعى لأخذ مستوى معين من الخدمة وإذا واجه صعوبة فى تخليص أوراق أو خدمة معينة أو طلب من منظمة يقوم بإرسال شكواه أو طلبه إلى المنظومة.

 

وأشار إلى أن المنظومة تحتوي على كول سنتر مجهز على أعلى مستوى لتلقى الشكاوى يحتوى على العديد من الموظفين بدرجة عالية من الكفاءة ويوجد فرق عمل متفاهمة مع المواطنين.