رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«الثعلب».. الذكرى الخامسة على وفاة أسطورة الزمالك حمادة إمام (فيديو)

ستوديو
طباعة
تحل اليوم السبت الذكرى الخامسة على رحيل حمادة إمام، نجم منتخب مصر والزمالك الأسبق، وأحد أساطير النادي الأبيض على مر تاريخه، والذي توفي 9 يناير 2016 بعد صراع مع المرض.

وفي هذا الصدد عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، تقريرًا تليفزيونيًا عن ذكرى رحيل حمادة إمام لاعب نادي الزمالك الأسبق ووالد لاعبه السابق حازم إمام.

ويعتبر حمادة إمام أسطورة نادي الزمالك، واحدًا من المواهب الكروية التي لا يمكن أن ينساها عشاق الساحرة المستديرة على اختلاف انتماءاتهم، حيث بدأ مشواره الكروي في صفوف الفريق الأبيض عام 1957 بعد أن شاهده علي شرف مكتشف المواهب في ذلك الوقت، وضمه إلى الفريق لموهبته الكبيرة.

وبعد موسم واحد فقط في صفوف الناشئين، انضم إلى صفوف الفريق الأول وهو في سن الـ15 فقط واستمر حتى عام 1975 ليصبح محمد يحيى الحرية إمام المعروف كرويًا بحمادة إمام أحد أساطير الكرة المصرية ونادي الزمالك على وجه الخصوص، بعدما نجح في كتابة اسمه بحروف من ذهب وسجلات تاريخ النادي الأبيض سواء أكان لاعبًا أو مديرًا للكرة أو نائبًا لرئيس النادي. 

ويعتبر حمادة إمام أول لاعب في مصر يجرى إنشاء رابطة جماهيرية باسمه، ودخل كلية الحربية في عام 1963 وتخرج منها ضابطًا وترقى حتى وصل إلى رتبة عميد ومن أشهر مبارياته، تلك التي لعبها ضد ويست هام يونايتد الإنجليزي عام 1966 والتي تألق بها ضد كل من بوبي مور وجيف هيرست وغيرهما من نجوم المنتخب الإنجليزي آنذاك وسجل 3 أهداف من أصل 5 أهداف سجلها في هذه المباراة.

إرسل لصديق

التعليقات