رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الزراعة»: أساليب ري حديثة بمعدات محلية التصنيع في «مستقبل مصر»

ستوديو
طباعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تولي القطاع الزراعي اهتماما كبيرا بالتوسع الأفقي والرأسي للقطاع منذ عام 2014، وهو ما ظهر من افتتاحات ومشاريع الزراعة التي تتم في عهد الرئيس السيسي. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبوزيد ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم، أن مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي الذي تفقده الرئيس السيسي اليوم، يعمل على استصلاح نصف مليون فدان، يضاف للرقعة الزراعية، مما يزيد من الانجازات التي تمت بالقطاع الزرعي.

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن الاستراتيجية التي تبناها الرئيس السيسي للتوسع في استصلاح 1.5 مليون فدان، تطبق الآن على أرض الواقع، ويزيد كل يوم حجم المساحة المنزرعة، متابعًا: "نرى كل يوم مشروعات زراعية ومشروعات استصلاح أراضي تدخل القطاع، يحقق عائد كبير للدولة".

وأوضح أن الاستصلاح الزراعي يؤدي إلى خلق صناعات مكملة ومشروعات مكملة على القطاع الزراعي مما يزيد من أهمية القطاع الزراعي للمواطن المصري، ويحقق الأمن الغذائي الذي يعد ضمن الأمن القومي للبلاد.

وأشار إلى أنهم يستخدمون أساليب الري الحديثة والري الحقلي بمعدات محلية التصنيع في الأراضي حديثة الاستصلاح، والأراضي القديمة أيضًا، مما يوفر من استهلاك المياه، ويتيح فرص عمل أكبر.

إرسل لصديق

التعليقات