رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«القوى العاملة» تكشف تفاصيل إطلاق 27 وحدة متنقلة لتدريب الشباب

ستوديو

هنأ محمد سعفان وزير القوى العاملة، الشباب بالعام الجديد، قائلا: "نتمنى أن تكون بداية السنة بشرة خير لكل أبنائها في المحافظات، وننتقل عندهم لنقل خدمة التدريب المهني في كل المحافظات".

وأشار وزير القوى العاملة خلال لقائه مع الإعلامي هاني عبدالرحيم في برنامج "أحلام مواطن" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن وزارة القوى العاملة تعهدت أن التدريب المهني ستكون له صورة مختلفة وشكل جديد من حيث مراكز التدريب وتطوير وحدات التدريب المتنقلة.

وأضاف وزير القوى العاملة: "قدرنا نحول وحدات التدريب المتنقلة من هياكل إلى نموذج متطور، ونزيد عدد الوحدات من 13 وحدة لـ27 وحدة، لـ27 محافظة تجوب كل القرى".

وأشار إلى أن التدريب الحالي على مهن ملابس جاهزة وكهرباء وصرف صحي، مردفا: "سنبدأ نوجد أفكارا جديدة، ونعمل مع الجامعات لوضع أفكار جديدة".

ولفت إلى أن القوى العاملة بالاشتراك مع التنمية المحلية ومبادرة مشروعك، تعملان على نقل الشباب ممن اكتسبوا مهارة في مهنة معينة لإنشاء مشروع صغير، ويقدر يوجد  من خلاله وظائف لغيره.

ووجه «سعفان» رسالة للشباب، قائلا: "لأي حد من الشباب بأقوله لا تقلق، بتوجيهات القيادة السياسية ندعمك، ننقلك من السكون للحركة، لتكون فردًا فاعلًا في التنمية المستدامة".