رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تحتفل الملكة إليزابيث بعيد ميلادها الـ95؟

ستوديو

كشفت الدكتورة شيماء البهي، خبيرة الإتيكيت وعلم الأعصاب، دلالات أزياء الملكة إليزابيث في عيد ميلادها، موضحة أنها تعتقد أنها يجب أن تُرى جيدًا لكي يصدقها الناس، لهذا فإنها ترتدي أزياء ملونة، إذ تحب اللون الأصفر كأكثر الألوان، لأنه دال على السعادة والبهجة، كما ترتدي اللون الأزرق لأنه من الألوان الملكية. 

وأضافت، خلال تصريحات عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، أنها تحرص على ارتداء الألوان الفاتحة لكي تظهر وسط الحشود، ما يعنى أنها تحرص على المونوكروماتيك أي تماثل كل الأزياء التي ترتديها بداية من القبعة انتهاءً بالفستان. 

وتابعت: "اللون البيج من الألوان النادرة التي لم تلبسه من قبل، لأنه لا يجعلها تظهر وسط الحشود، كما أن الملوك يهتمون بأن يكون الميك آب بسيطا، لذلك فإن الملكة إليزابيث لا تضع روج ظاهرا بشكل كبير". 

وأردفت: "الملوك يرتدون القبعات شريطة أن يكون لونها متناسقًا مع الزي، وبعد الساعة السادسة فإن الملوك يخلعون القبعة ويرتدون التيجان، خاصة السيدات المتزوجات، كما أن الملكة إليزابيث تحمل حقيبة يد طول الوقت، ولهذا الأمر دلالة سياسية لإثارة فضول الناس حول ما تحمله في الحقيبة، كما أن كعب الحذاء الذي ترتديه يجب أن يكون صغيرًا، كنوع من الاتجاه المحافظ، ولذلك فإن الملكات لا يرتدين ملابس قصيرة في اللقاءات الرسمية".