رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على الأسباب التي تسهم في تأخير إعلان فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية

بايدن وترامب
بايدن وترامب

قال مراسل قناة الغد من واشنطن إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يلقي خطابًا، مساء اليوم الأربعاء، وسط ترقب لتصديق الكونجرس الأمريكي على فوز جو بايدن بمنصب الرئيس.

وأوضح أن ترامب سيوجه حديثه لأعضاء حزبه الذين خذلوه في الانتخابات الأمريكية الماضية، كما سيتحدث عن ميتش ماكونيل، الذي أساء إليه أنصار ترامب، واتهموه بأنه لا يصلح لتمثيل الحزب الجمهوري.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشيد ترامب بالـ12 عضوا الذين يدعمونه داخل الكونجرس الأمريكي، كما سيتطرق إلى مسألة تزوير الانتخابات.

وأضاف أن ترامب قد يلجأ إلى الحديث عن الانتخابات الأمريكية القادمة المزمع عقدها في 2024، وعزمه خوض الانتخابات من خلال تأسيس حزب آخر خلال الفترة القادمة.

وأكد أن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بَنس، قد أوضح أن ترامب ليست لديه القدرة والسلطة القانونية لوقف عملية التصديق على الانتخابات الأمريكية،  حسب تسريبات إعلامية، موضحًا أنه من المحتمل أن يتأخر إعلان فوز بايدن حتى يوم الجمعة القادم.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الارتباك بشأن اجتماع الكونجرس،  للمصادقة على نتائج انتخابات الرئاسة على مرأى من حشود مؤيدة للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وتجمع أنصار ترامب استعدادًا لاحتجاجات دعا إليها الرئيس الأمريكي، الذي لا يزال يرفض الإقرار بهزيمته أمام خصمه الديمقراطي جو بايدن.