رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرّف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء 5-1-2021

ستوديو

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن وجود الشبورة المائية سيستمر طيلة فترة الاستقرار في الأحوال الجوية، أي حتى نهاية هذا الأسبوع على الأقل، مشيرًا إلى أن فرص سقوط الأمطار تكاد تكون منعدمة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon: "هناك انخفاض في درجة الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، وشديد البرودة صباحًا".

وتابع أن الطقس معتدل ويميل إلى الدفء أحيانًا على معظم محافظات الجمهورية خلال ساعات النهار، وهناك هدوء كامل في سرعات الرياح، وكل هذه العوامل تؤدي إلى تكون الشبورة المائية الكثيفة وبخاصة مع توافر الرطوبة التي تصل أحيانًا إلى 100%، وكل ذلك يؤدي إلى تكون شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب وكل ذلك وفقًا للتحذير الذي أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية وأرسلته إلى الإدارة العامة للمرور.
 
ولفت إلى أن كل المحاور والطرق السريعة المؤدية إلى محافظات شمال البلاد، سواء السواحل الشمالية، مدن القناة، محافظات الوجه البحري، محافظات شمال الصعيد، القاهرة، ووسط سيناء، ستتأثر بكميات رطوبة متزايدة وتصل أحيانا إلى 100% ما يؤدي إلى تكون الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب.