رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حاتم سليمان: ازدياد حالات كورونا الحرجة في بريطانيا والأمل في اللقاح

ستوديو
طباعة

قال الدكتور حاتم سليمان، أستاذ طب الحالات الحرجة، إن بريطانيا تشهد انتشارا لفيروس كورونا، مشيرًا إلى تزايد عدد الحالات الحرجة التي تحتاج للمستشفيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "نأمل مع بدء حملة التطعيم باللقاحات أن تنخفض الإصابات لكن ذلك سيحتاج لوقت، لهذا اتخذ رئيس الوزراء قرارًا بالغلق التام حتى منتصف فبراير".

وأردف:"نحتاج لشهور لنرى تأثير اللقاح ، لكن نتمنى الأسابيع القادمة مع إعطاء اللقاحات تنخفض عدد الإصابات"، مشيرًا إلى أن اللقاح يتم إعطاؤه أولا لكبار السن، ثم العاملين في القطاع الطبي.

وأوضح أن لقاح أكسفورد تم تطويره بالطريقة التقليدية، أما فايزر استخدم تكنولوجيا جديدة لكنها فعالة وآمنة، مردفا:"تخزين ونقل لقاح أكسفورد أسهل وأرخص وهذا يتيح نقله إلى دول أخرى".

وأكد أن العالم سيحتاج جميع اللقاحات لأن هذه الجائحة غير مسبوقة، ضربت الكرة الأرضية كلها، وعن مدى تأثير اللقاح على السلالة الجديدة من كورونا، قال الدكتور حاتم سليمان، إنه يوجد شبه تطمين من العلماء أن الأبحاث أجريت على فحص الأجسام المضادة على جزء كبير من البروتين الشوكي للفيروس، وبالتالي سيغطي اللقاح السلالة الجديدة، لكن لا يوجد شيء مؤكد.

إرسل لصديق

التعليقات