رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: «كورونا مفهوش واسطة»

نشأت الديهي
نشأت الديهي

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، اجتمعت اليوم مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، مشيرًا إلى أنها أعلنت تفعيل نظام إلكتروني لمتابعة معدلات استهلاك الأكسجين الطبي بالمستشفيات.

ووجه "الديهي" مقدم برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم، التحية للعاملين بالمنظومة الطبية الذين يواجهوا أشرس خطر يواجه الأمة، مؤكدًا أن ما تقوم به الفرق الطبية لا يقل عما يقوم به المقاتلون، متقدمًا بالعزاء في وفاة 5 أطباء بفيروس كورونا.

واستنكر خروج المواطنين أفواجًا، رغم التحذيرات وزيادة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا دون ارتداء الكمامة أو التزام بالإجراءات الاحترازية وكأنهم في تحدي، معقبًا: "إحنا بنضغط على النظام الطبي والصحي في مصر بزيادة أعداد الإصابات، المنظومة الطبية في أي مكان في العالم لن تستطيع تحمل عدم وعي المواطنين، بلاش تجمعات ومشاهد مؤلمة، فيروس كورونا لا يفرق بين أحد، وليس فيه واسطة".

وتابع للمواطنين: "خاف على نفسك وعلى أولادك وعلى الآخرين، لو سمحت متنزلش من بيتك إلا لضرورة مع تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة".