رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محللة سياسية: البيت الأبيض سرب مكالمة ترامب وسكرتير جورجيا.. ونتائج الانتخابات كما هي

ستوديو

قالت روان الرجولة المحللة السياسية، إنها تعتقد أن البيت الأبيض وراء تسريب مكالمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسكرتير ولاية جورجيا، مشيرة إلى أنه بعيدا عن قانوينة المحادثة أكدت أن كل الشكوك تحوم حول البيت الأبيض وليس وزير الولاية وتوجيه رسائل للداعمين للرئيس الأمريكي وليس الديمقراطيين.

وحصلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية على تسجيل لمكالمة هاتفية يضغط فيها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على سكرتير ولاية جورجيا لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وأضافت المحللة في حديثها لقناة "الغد" أن ما نراه فى واشنطن الآن خاصة بعد تسريب المكالمة هو بناء رسم أو خط فاصل للحزب الجمهوري، وما يجب توجيه من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لافتة إلى أن ذلك بمثابة تحضير للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 والانتخابات النصفية 2022 ولكن ستبقى كما هي.

ورأت المحللة، أن ذلك يمثل ضجة إعلامية تحدث فى كل انتخابات رئاسية أمريكية، منوهة إلى أن الاعتراض يحدث مع كل انتخابات وهو ما حدث مع دونالد ترامب نفسه عند فوزه بالانتخابات الأمريكية على الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما.

وأوضحت أن ما يحدث قد يؤثر على الناخب الأمريكي، مع التباعد في الانشقاقات داخل الحزب الجمهوري وابتعاده عن الحزب التقليدي وهو ما نراه أيضا في الحزب الجمهوري بظهور جناح متطرف أخر.