رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية المحلية»: غلق 16 ألف منشأة و6 آلاف مقهى مخالفة لإجراءات كورونا

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن جميع الأجهزة التنفيذية نزلت في المواقف العامة والمحال والمراكز التجارية والأسواق بجميع محافظات مصر، لمتابعة الإجراءات الاحترازية للمواطنين في مواجهة فيروس كورونا، وبدأ منذ الأمس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم، أن التشديد من الجهات المختصة في الشارع المصري، جعل هناك نوعًا من أنواع الإلزام التي جعلت المشهد العام اليوم كان يوضح الكثير من الالتزام.

وأوضح متحدث التنمية المحلية، أنه تم رصد 443 مخالفة فورية أمس في محافظة القاهرة، و463 مخالفة بمحافظة القليوبية، وذلك بسبب مخالفة قرارات ارتداء الكمامة.

وتابع: "تم غلق 16 ألف منشأة وأكثر من 6 آلاف مقهى مخالفة للإجراءات الاحترازية والسعة الاستيعابية، فضلًا عن إغلاق أكثر من 15 ألف مركز تعليمي مخالف للإجراءات الاحترازية".

وأفاد بأنه تتم مراجعة موقف المحال والأسواق التجارية بشكل مستمر، وإغلاق الأماكن المخالفة للإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن الدولة ستقوم بمواجهة كافة أشكال مخالفة الإجراءات الاحترازية بكل حزم.

ونوه مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، بأنه لن يتم تطبيق مخالفة ارتداء الكمامة على قائدي السيارات الخاصة.